آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 11:37 ص

بالصور.. تكريم المدرب الوطني ”العطوي“ بعد تحقيق لقب كأس آسيا

جهات الإخبارية تصوير: عبدالله الياسين - الأحساء

احتفلت لجنة الاستثمار الرياضي بغرفة الأحساء برئاسة أحمد الراشد مساء الأثنين بالمدير الفني للمنتخب الوطني للشباب خالد العطوي، وذلك بعد تحقيق المنتخب الوطني لقب كأس آسيا تحت 19 سنة وبلوغ ”الأخضر“ الشاب لنهائيات كأس العالم ببولندا.

وافتتح الحفل بالنشيد الوطني ثم بعرض مرئي حمل عنوان ”حكاية بطل“، وتناول بعضٌ من مسيرة المدرب خالد العطوي.

ثم عقدت ندوة رياضية تحت عنوان ”المدرب الوطني قدرات وإنجازات“ أدارها الإعلامي بدر العثمان بالتطرق إلى العديد من الملفات التطويرية للمدرب الوطني بمشاركة رئيس لجنة الاستثمار الرياضي بغرفة الأحساء أحمد الراشد، والمعلق ونائب رئيس التحرير السابق بجريدة اليوم محمد البكر والمدرب الوطني الدكتور جاسم الحربي والمدرب الوطني خالد العطوي.

وشهد الاحتفال حضور كثيف من الإعلاميين والمهتمين بالشأن الرياضي واللاعبين ومنهم: كابتن المنتخب السعودي ونادي النصر محمد السهلاوي ومدرب نادي القادسية الحالي عبدالعزيز البيشي ورؤساء الأندية الرياضية في الاحساء.

من جهته، ذكر المدرب الوطني الكابتن خالد العطوي أن ماتم إنجازه لم يكن وليد اللحظة أو عمل يوم أو يومين بل هو نتاج عمل سنتين متواصلتين وبالأرقام مذ تم تكليفه مع الطاقم وحتى رفع الكأس، ابتداءًا من البحث عن المواهب الذي حصل بتعاون جميع المدربين الوطنين.

ويرى إنّ ماقام به هو وزملائه من الطاقم الفني والإداري والصحي هو توحيد عقلية اللاعبين نحو الأهداف المرجوة، والذي ترك الأثر الأبلغ فيما تم تحقيقه بفضل الله.

واشار إلى أن المقارنات والإحصائيات بين بطل آسيا تحت 19 سنة لعام 2014 و2016 والرغبة في كسر هذه الأرقام وتحقيق أرقام جديدة مفتاحًا نحو البطولة والتأهل للمونديال بتحويل كل الأمور الفنية بين هاتين الفترين إلى أرقام، فيما تم الاجتماع باللاعبين وعرضها عليهم ومناقشتهم فيها بشرط كسرها لتحقيق البطولة والتأهل معًا.

وقال: ”جاءت النتائج كما تم التخطيط له وبأرقام لاتتحقق إلا من قبل الفرق والمنتخبات عالية المستوى حيث وصلت التمريرات في مباراة واحدة 635 تمريرة وذلك أمام اليابان وبنسبة استحواذ 84٪، كما وصل عدد التصويبات على المرمى إلى 28 تصويبة“.

وأضاف العطوي: ”أن الكادر قام بمتابعة محترفي هذه المنتخبات في أنديتهم وفي كافة الدوريات التي يلعبون بها كالدوري الإنجليزي وذلك للوقوف على نقاط القوة والضعف لدى لاعبيهم والتعامل معها بالشكل المناسب“.

وفي ختام كلمته وعد الكابتن خالد بمواصلة الرتم الصاعد في المونديال بإذن الله وتقديم مستويات تليق بالمملكة العربية السعودية حكومةً وشعبًا، كما قام بالإشادة بالمدرب الوطني وطالب بدعمه وإعطائه للثقة والمساحة الكافية للعمل.

من جانب آخر، قامت الفنانة والرسامة حليمة الراشد بمشاركة فنية أثناء هذا المحفل من خلال رسم صورتين لرئيس لجنة الاستثمار الرياضي أحمد الراشد، والمدرب خالد العطوي بإستخدام فن ”البوب آرت“.

وفي الختام، تم تكريم المدرب العطوي من قبل رئيس لجنة الاستثمار الرياضي أحمد الراشد، وتكريم اللاعب سالم السليم واستلمها بالنيابة والده، بالإضافة إلى تكريم المشاركين بالندوة.