آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 5:41 م

ورشة عملية لإيجاد حلول لـ ”مشاكل الغسيل“ لطالبات القطيف

جهات الإخبارية انتصار آل تريك - القطيف

تمكنت معلمة من دعم عدد من الطالبات في ايجاد حلول لمشاكل الغسيل وأخطاؤه، في مبادرة الصفوف الحرة التي اقامتها بتواجد عدد من المشرفات والمعلمات وأولياء الأمور وشخصيات اجتماعية.

واوضحت المعلمة في المدرسة المتوسطة الرابعة بالقطيف تغريد القديحي العديد من الطرق التي تستطيع منها الطالبات وأولياء الأمور معالجة الاخطاء التي تتسبب في تلف وتغير ألوان الانسجة والبقع صعبة الإزالة، في ورشة عملية وتجارب حية طبقتها الطالبات وقمن بتدوين النتائج والمصادر التي اعتمدن عليها.

وكان حضور أولياء الأمور لافتًا بايجاد مداخلات تثري المبادرة من واقع تجارب الآمهات في المنازل، وبتنسيق مع لجنة الشراكة المجتمعية والنشاط للمعلمتين فاطمة المسلم وريم المادح.

وقالت المشرفة التربوية في قسم التربية الأسرية في مكتب تعليم القطيف وفاء العفيجي لـ ”جهينة الإخبارية“ تجربة صفوف الحرة مبادرة من القسم بدأت من العام الماضي، تعطي فيها المعلمات دروس سواء عملية او نظرية بأساليب وطرق غير معتادة، كان تكون على هيئة ورش او استضافات ومسابقات ورحلات ميدانية كزيارة المعارض والمراكز الصحية والتوعوية.

ولفتت ان البعض يطبق استراتيجية الصفوف المقلوبة حيث ترسل المعلمة الرابط للطالبات وبعد ذلك يتم المناقشة في الفصل ومنها يعرف كيف استفاض من الدرس وذلك ينفع مع الدروس العملية، وبان من أهدافها مساعدة الطالب على التعلم الذاتي ومن الممكن ان تفتح المجال لاساليب متعددة ومتنوعة يستكشف فيها الطالب ويجرب ويتعلم من الزملاء واولياء الأمور وبعض الشخصيات.

وبدورها شكرت القائد التربوي سارة الخالدي المعلمة المبادرة والاشراف التربوي على الحضور ودعم المبادرات ومنها تنفيذ مبادرة الصفوف الحرة والتي نقلت التعليم من نمط التعليم الصفي التقليدي إلى أنماط حرة تعتمد على الطالب، وتتمثل في حضور الندوات والمحاضرات والمؤتمرات والبحوث التعليمية ضمن إطار استراتيجيات التعلم النشط.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
العابي
[ 3188 ]: 16 / 11 / 2018م - 6:25 م
الحين الحريم مايغسلو كلهو من دولين الخدامات اهما اللي يغسلوا ويكنسوا والحريم في محلات لدهب
2
ام النوراء
16 / 11 / 2018م - 7:09 م
اذا اللي عندك مو سنعة لا تحكم على بقية الحريم ..