آخر تحديث: 18 / 4 / 2024م - 7:35 م

بالصور.. ”أم حمود“ أول ممثلة قطيفية تعتلي خشبة المسرح

جهات الإخبارية انتصار آل تريك - القطيف

تشارك ولأول مرة على خشبة المسرح أول فتاة قطيفية، وهي الشابه حورية الفردان تؤدي دور الأم في مسرحية ”فض فض“ المقامة في قلعة القطيف الترفيهية.

وذكرت الفردان لـ ”جهينة الاخبارية“ أنها تشعر بشعور جميل لايوصف أن تحصل على لقب أول قطيفية على المسرح ويتخلله الكثير من المسؤولية الذي تحملها على عاتقها من أول يوم التحقت بفرقة مواهب للفنون المسرحية، لافتة أن لديها الكثير من القدرات التي تستطيع توظيفها كفرد في المجتمع.

وقالت أن المخرج ماهر الغانم كان له دورا في تشجيعها بعد إن إلتحقت بدورة تمثيل المسرحي ومن العائلة لاقت الدعم من والدها الذي قد آمن بقدراتها المسرحية.

وتابعت الفردان انها قد تتعرض للانتقادات وهذا أمر طبيعي، مؤكدة على أنها على وعي بأنه بمجرد دخولها بهذه التجربة ستكون حاضرة لجميع العقبات وبتوظيف قدراتها ستتخطى الانتقادات.

ومن جهته، بين المخرج المسرحي ماهر الغانم أن دور حورية هو ضيفة شرف من خلال السماح من الجهات الثقافية بالمملكة ليرتقي المسرح السعودي، ويكون في مصاف كل الدول التي تهتم بتقديم طرح يحاكي المجتمع بشكل خاص.

وأوضح أن الفردان هي من خريجات دوراته وتقوم في العرض بدور ”أم حمود“ لينضج العمل أكثر وستخرج بشكل يليق بما يصبو إليه في كل التزام وحدود للقوانين المعمول فيها بالمملكة والمجتمع ويصف سعادتهم كمسرحيين بهذه الخطوات التي توليها الدولة الرشيدة الاهتمام بكونها أول ممثلة قطيفية على مسرح عائلي.

ويدور العمل المسرحي ”فض فض“ في عرضه الأول اليوم للروضات والمدارس حول قصة ولد صغير، يكون والده في حالة مرضية فيحلم أن الدواء غير متوفر فيعمل المستحيل من أجل والده.

وتتطرق الشخصية المحورية ”حمود“ إلى طرح الكثير من السلوكيات المهمة تربويًا لترسخ في ذهن الطفل ويستوعبها بكل مرح من خلال شخصية يتعلق بها ويحبها.

ويستوحى عنوان المسرحية من اسم كائن فضائي خيالي يتخلل احداث العرض للكاتب المؤلف علي المصطفى الذي يكتب لمسرح الطفل منذ 50 عامًا وهو من الرواد في الخليج، وقد قضى المخرج المسرحي ماهر الغانم ايضًا عمرًا في فضاء مسرح الطفل منذ الثمانينات الميلادية منذ كان في مدرسة الحسين بن علي الابتدائية بالقطيف.















 

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
aqila
[ safwa ]: 13 / 2 / 2019م - 5:29 م
جدا شعور رائع ولا يمكن وصفه بكلمات بسيطه، نحن فخورين جدا بهذه القطيفيه الجريئه و مشوار الالف ميل يبدأ بخطوه،، أحسنت انتصار على حسن الاختيار و التميز..
2
حقيقة
[ القطيف ]: 14 / 2 / 2019م - 10:50 م
موفقة حورية لكل خير والمسرح رسالة سامية