آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 1:33 ص

تعليم القطيف يحصد خمس جوائز في تصفيات الإبداع العلمي

جهات الإخبارية محمد آل عبد الباقي - القطيف

حصد طلبة مدارس قطاع القطيف خمس جوائز في الحفل الختامي للتصفية النهائية للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي 2019م، الذي نظمته وزارة التعليم ومؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة».

و رعى الحفل الختامي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز آل سعود - أمير منطقة الرياض - بحضور وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، بعد ظهر اليوم السبت بجامعة الفيصل بالعاصمة الرياض.

وشملت النتائج أسماء الطلبة الفائزين بالجوائز الكبرى، ضمن المراكز الخمسة الأولى في مختلف المجالات العلمية، التي تنافس عليها مائة واثنان من الطلبة، تأهلوا للتصفية النهائية من مختلف المناطق والمحافظات التعليمية بالمملكة.

الفائزون بالجوائز الكبرى من مدارس تعليم القطيف

1 - المركز الثالث في مجال علم الحيوان للطالبة زينب بنت محمد بن سعيد المعلم من المدرسة الثانوية الثانية بصفوى.

2 - المركز الخامس في مجال علوم الأرض والبيئة للطالبة ربى بنت مالك بن حسين آل عبد الباقي من المدرسة الثانوية الثانية بصفوى.

الفائزون بالجوائز الخاصة من مدارس تعليم القطيف

1 - الطالبة زينب بنت محمد بن سعيد المعلم من المدرسة الثانوية الثانية بصفوى، جائزة شركة «سيكوتي فور إن فترو بيولوجي» الأمريكية.

2 - الطالبة ربى بنت مالك بن حسين آل عبد الباقي من المدرسة الثانوية الثانية بصفوى، جائزة شركة «ريكو» الأمريكية.

3 - الطالبة هبة بنت نبيل بن حيدر السادة من المدرسة الثانوية الثامنة بالقطيف، جائزة في مجال الكيمياء من شركة «أكسون موبيل» الأمريكية.

بدوره، قدم مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالكريم بن عبدالله العليط خالص التهاني والتبريكات للطالبات الفائزات، وأسرهن، وقائدات ومعلمات مدارسهن لهذا التميز في الإبداع العلمي على مستوى الوطن.

وأكد العليط أن هذه الإنجازات تأتي في سياق سلسلة من مراكز التفوق والتميز، التي حققها طلبة مدارس قطاع القطيف.

ولفت إلى أن هذا الإنجاز يفتح الأفق أمام طلبتنا المبدعين والمبدعات؛ للمشاركة في الدورة الثانية والستين بمعرض إنتل آيسف الدولي للعلوم والهندسة بالولايات المتحدة الأمريكية، والذي ينعقد في مستهل شهر رمضان المقبل.


التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
ام محمد
16 / 2 / 2019م - 9:36 م
الف مبروك للجميع
اتمنى لكم مزيد من التوفيق والتفوق
2
فاطمة
[ القطيف ]: 18 / 2 / 2019م - 11:11 ص
مزيد من التوفيق والتألق ان شاء الله