آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 6:17 م

التشكيلية آل طالب تشرف على الركن التشكيلي في أكبر حدث ثقافي في «كانبيرا»

جهات الإخبارية نداء آل سيف

ضمن وفد سعودي، شاركت الفنانة التشكيلية مهدية آل طالب في «مهرجان التعددية الثقافية» والمقام في العاصمة الأسترالية كانبيرا بترشيح من وزارة الثقافة والإعلام.

ويعد مهرجان التعددية الثقافية السنوي الذي انطلق في عام 1996 م أكبر حدث ثقافي في العاصمة كانبيرا حيث تحرص السفارات الأجنبية على المشاركة فيه ويشهد سنويا اقبالا من الزوار الذين يفدون من مختلف المدن الاسترالية.

ويهدف المهرجان الذي يحضره أكثر من 500 ألف زائر إلى تعزيز تكافؤ الفرص والحفاظ على التماسك الاجتماعي وإبراز التنوع الثقافي واللغوي للعاصمة كانبيرا.

وقالت آل طالب في حديثها لـ «جهينة الإخبارية» تم ترشيحي لتمثيل المملكة والمشاركة والإشراف على الجناح التشكيلي في مهرجان التعددية الثقافية مع وفد مكون من 28 شخص في مختلف الفنون من قبيل وزارة الثقافة والإعلام.

أل طالب والتي بدأت المشاركات المحلية والدولية منذ عام 1992م، وشاركت في أكثر من مائة وخمسين فعالية تشكيلية محلية ودولية، أكدت بشدة على أهمية المشاركات الدولية، قائلة ”أفتخر وأعتز بأي مشاركة دولية أعتز لأنها تعطيني شرف تمثيل وطني“.

ومضت تقول أن وجودها في المهرجان فرصة كبيرة لإظهار الفن التشكيلي السعودي بمستواه الراقي.

وأضافت أن المشاركة في المهرجان والذي يشارك فيه أكثر من 60 دولة يساعد وبقوة على إبراز ما وصلت له المرأة السعودية في شتى المجالات وبالخصوص الفن التشكيلي.

وأشارت ال طالب إلى أن مشاركتها في المهرجان هو الإشراف وتنسيق الركن التشكيلي في الجناح السعودي، لافتة إلى تقديمها برفقة الفنان التشكيلي محمد عسيري إلى ورشة في رسم الجداريات.

الجدير بالذكر أن الوفد السعودي المشارك في المهرجان برئاسة سعيد المالكي ضم مختلف الفنون، فقد مثل الفن التشكيلي الفنان محمد عسيري بالإضافة إلى التشكيلية ال طالب، بينما شاركت الخطاطة أروى الغامدي عن فن الخط العربي وعزف شادي الأزهري على آلة القانون، بالإضافة إلى فرقة الفنون الفلكلور الشعبي والمأكولات الشعبية.