آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 1:33 ص

152 جولة تفتيشية لبلدية عنك ورفع 1500 متر من الأنقاض

جهات الإخبارية

نفذت بلدية عنك التابعة لبلدية محافظة القطيف 152 زيارة وجولة تفتيشية خلال شهر جمادى الأولى، ضمن البرنامج المكثف التي تعمل عليه بلدية محافظة القطيف طوال العام.

وتسعى من خلال ذلك للاهتمام بالنظافة والصحة العامة في جميع مدن وبلدات ومناطق المحافظة، حفاظاً على السلامة والصحة العامة للمواطنين والمقيمين، والتي تتماشى مع حملتي وزارة الشؤون البلدية والقروية #غذاؤكم_أمانة و#كذا_أحلى.

152 جولة تفتيشية لبلدية عنكوقال رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد مغربل أن البلدية والبلديات التابعة لها في «القطيف، وصفوى، وسيهات، وتاروت، وعنك، والقديح» تبذل كل جهودها وبإمكانياتها الفنية والبشرية حيث تم توزيع المراقبين بما يتناسب وأعمال التفتيش الصحي للقيام بجولات ميدانية لأخذ عينات عشوائية من السلع الغذائية المعروضة في الأسواق وما يشتبه في سلامتها وإرسالها للمختبر للتحقق من مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

من جهته، أبان رئيس بلدية عنك المهندس زهير الغامدي أنه خلال الشهر الماضي قامت البلدية بتنفيذ 152 زيارة ميدانية نتج عنها مخالفة «42» محلاً وإنذار «37» واتلاف 57 كلغ و«60» لتر مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي مع إغلاق محل واحد مخالف للأنظمة، وتحصيل المبالغ المترتبة على تلك المخالفات، واصدار وتجديد 66 رخصة مهنية.

وأكد بأنه لا مجال للتهاون مع المخالفين، وفي حالة عدم الالتزام يتم تطبيق الأنظمة والاجراءات المترتبة عليهم، مشيرا إلى نقل 910 طن من النفايات، و1500م3 من الأنقاض، وتوجيه 10 انذارات لعدد من المخالفين لأنظمة البلدية، وإزالة عدد «2» سيارة تالفة.

ولفت إلى أن الرقابة مستمرة في فترات نهارية وليلية، مشيرا بأنه تم التوجيه بالعمل على تكثيف الأعمال الرقابية ورفع مستوى أدائها بما يكفل المحافظة على صحة البيئة.

وتابع «أن ما تم تنفيذه من أعمال في مدينة عنك، يهدف إلى التأكد من سريان الترخيص المهني والشهادات الصحية والنظافة العامة والشخصية للعاملين، ومدى التزامهم بالزي الرسمي والقفازات وغطاء الرأس ومدى تطبيقهم للاشتراطات الصحية».