آخر تحديث: 24 / 4 / 2024م - 9:59 م

بالصور.. معرض فني يجذب الزوار في أمسية «بين الواقع والإبداع» بأدبي الأحساء

جهات الإخبارية عبدالله الياسين - الأحساء

أقام نادي الأحساء الأدبي بالتعاون مع فريق همسات الثقافي مساء الخميس أمسية ثقافية متنوعة حملت عنوان «بين الواقع والإبداع» شاركت فيها الدكتورة ريم الدوسري والكاتبة فاتن الحسين والشاعرة حوراء الهميلي، وأدارتها الإعلامية علياء الناظري.

وأقيم على هامش الأمسية في رواق النادي معرضاً فنياً كبيراً، حيث أعربت مشرفة المعرض الفنانة التشكيلية رحمة العامر عن إعجابها باللوحات المعروضة بقولها «معرض رائع جداً وتجربة رائعة حيث امتلأ المكان باللوحات الفنية بحيث فاق عددها على الـ 200 لوحة، وبمشاركة 52 من الفنانين والفنانات ومعظمهم شارك بعرض لوحتين وأكثر، وسيستمر لمدة أسبوع كامل بإذن الله».

وعن الجديد في هذا المعرض أوضحت العامر بأنه يتمثل في تكريم فنانين أحسائين يستحقون التكريم أمثال الفنانة التشكيلية المبدعة سلمى الشيخ، وأحمد السبت، وحافظ الرضي، وحافظ المؤمن، وفاطمة الدهمش، وحافظ الرضي، وحيدر الزيد، وأحمد العبدرب النبي، وصابرين الماجد، وحسنين الرمل.

وذكرت العامر بأنه تم تنظيم هذا المعرض بالتنسيق مع فريق همسات الثافي، ونادي الأحساء الأدبي لاسيما رئيس النادي الدكتور ظافر الشهري الذي وجهت له شكرها مشيرة لكونه شخصية أكاديمية ومعطاءة وأب للجميع.

وأضافت «فما أن بدأت بطرح الموضوع للنادي وجدت حفاوة وترحيب وتشجيع من النادي الأدبي، وتعاون الأستاذ عبد الرحمن الجمعان بالنادي».

وبينت بأنه ثالث معرض فني تشرف عليه، فقد سبق وأن نظمت معرضاً بجامعة الملك فيصل بالتعاون مع مستشفى النساء والولادة بقيادة الممرضة خديجة المنديل، إضافة إلى معرض ضد العنف بمستشفى النساء والأطفال.

وفي جانب آخر، شهدت الأمسية الثقافية «بين الواقع والإبداع» حضوراً كثيفاً امتلأت به القاعة، وتعددت المداخلات حيث تحدث رئيس النادي الدكتور ظافر الشهري فأشاد بالشراكة المتميزة بين النادي وفريق همسات الثقافي.

وأثنى على الحضور الكبير الذي شهدته الأمسية.

وقال: إن النادي هو بيت المثقفين والمثقفات من أبنائنا وبناتنا الشباب والشابات وكل من لديه موهبة الإبداع في أي فن من فنون المعرفة.

وأثنى الشهري على الشاعرة الشابة حوراء الهميلي وقال إن النادي مستعد لطباعة ديوانها وهذا حقها على النادي.

وتحدثت الدكتورة كوثر محمد القاضي أستاذة الأدب والنقد الحديث بجامعة أم القرى بمكة المكرمة، وأثنت كثيراً على شباب وشابات الأحساء والنادي الأدبي الذي استطاع أن يؤسس لهذه الشراكات البناءة.

وفي ختام الأمسية تم تكريم بعض الفنانين التشكيليين، إضافة إلى المتميزات بالعمل التطوعي وتكريم المتفوقات للفصل الأول من فريق همسات الثقافي، وتوقيع كتاب مطلقة خلف الجدران للدكتورة ريم الدوسري، وتوقيع كتاب ثقي بالمياة لفاتن الحسين.