آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 1:33 ص

القطيف.. مهرجان ”السلام يبدأ بابتسامة“ يستقطب 1000 زائر

جهات الإخبارية فوزية زين الدين - تصوير: حسن الخلف

أستقطب مهرجان ”السلام يبدأ بابتسامة“ الذي نظمه قسم الاسنان التابع لمستشفى القطيف المركز القطيف المركزي بالتعاون مع الوحدة الصحية بلجنة التنمية الاجتماعية الاهلية بالقطيف، أكثر من 1000 زائر وزائرة.

وهدف المهرجان الذي أقيم على الواجهة البحرية بمحافظة القطيف الى الوصول للفئات المستهدفة في الاماكن المكتظة بالزائرين الى جانب تقديم المعلومات الصحية بطرق سهلة ومرحة وشيقة خاصة لدى الاطفال.

وتضمنت فعاليات المهرجان 14 ركنا تثقيفيا منها التغذية ومكافحة العدوى وركن تقويم الاسنان ومكافحة التدخين والتركيبات الثابتة.

كما تضمن مسرح تثقيفي للأطفال وركن صناعة الابتسامة واترك بصمتك وركن مسابقة ارسم بسمتك خاصة بالأطفال.

وأشار المدير التنفيذي لمستشفى القطيف المركز الدكتور رياض الموسى الى اهمية العناية بالفم والاسنان لكافة الفئات العمرية للإنسان وذلك لما تمثله من اهمية بالغة على الصحة العامة.

وبين ان أكثر امراض الفم والاسنان انتشارا لها صلة كبيرة بأنماط السلوك المعيشي ومن اهمها انتشار تسوس الاسنان بين الاطفال مما يستلزم استمرارية اقامة البرامج التوعوية والتثقيفية في هذا المجال.

من جانبها، نفت الدكتورة نازك القطري تأثر اسنان المرأة الحامل بسبب حملها من خلال نقص الكالسيوم، مشيرة الى ان الجنين يسحب حاجته من عظامها وليس من اسنانها، مبينة انها لا تفقد اسنانه لهذا السبب.

وأشارت الى ان الالتهابات المزمنة تؤدي الى تخلخل الاسنان وفقدها ولا تسبب اي جلطات.

وبينت ان عيادات الاسنان في مستشفى القطيف المركزي مزدحمة بسبب كثرة المراجعين لان التحويلات تصل من جميع مراكز الرعاية الصحية في القطيف وتوابعها والجبيل والنعيرية وحفر الباطن.

وذكرت بأن عيادات الاسنان تستقبل في اليوم 40 مراجع للعيادات ما يعادل 200 مريض في الاسبوع ، مبينة ان افتتاح المبنى الجديد سيحل المشكلة لوجود أكثر من 50 عيادة.

وأضافت نسعى الان لعمل عيادات تخصصية في مراكز الرعاية الصحية كحل لمشكلة المواعيد البعيدة وخاصة في بعض التخصصات.