آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 1:33 ص

الطريق إلى الصحة

محمد الناصر *

من الأمور المهمة التي يجب أن يعرفها كل شخص يريد تغيير نمط حياته للأفضل هو أن التغيير في بعض الأحيان صعب والطريق كما يقال شائك.

إذا ماذا نفعل؟ هذا هو السؤال الذي يطرح نفسه:

من هذا المنطلق احبتي أحببت أن اشارككم في حل هذا السؤال الذي لا يغيب عنكم والكثير ربما طبقه ولكن من باب الاثراء المستمر في القروب.

إن الانسان الناجح لا بد أن يخطط لكل مشاريعه في الحياة ومن ضمن المشاريع التي نخوضها في هذا القروب هو الوصول إلى الطريق الصحيح للصحة وتخفيف الوزن قدر الامكان من هذا المنطلق اقول لا بد من جدولة الأعمال اليومية بحيث كل ساعة من يومك محسوبة لفعل أمر من الامور اليومية المترتبة لشؤون الحياة.

هذه الطريقة يطبقها الكثير من الاشخاص الناجحين وأصحاب الشركات والمؤسسات المالية على وجه الخصوص.

نحن في هذا المجال يجب أن نقف قليلا لنطرح سؤال هل وضعت ساعة أو ساعة ونصف للنشاط الرياضة الخاص بهدفك؟ في هذا الجدول بحيث لا تتغير قدر الامكان يومياً.

إن الكثير لا يحفى عليه بأن من يريد تخفيف وزنه لا بد من «برنامج غذائي سليم + نشاط رياضي صحيح» من يخالف هذه الطريقة أقول له السلام عليكم.

حيث تعد ممارسة النشاط الرياضي وجبة ضرورية مثلها مثل اي وجبة غذائية لها وقت معلوم لكل شخص مثل الوجبات الغذائية ولكن الكثير لا يهتم بهذه الوجبة الرياضية ويعتبرها ليست مهمة لذلك نلاحظ من بعض الاشخاص الذين هدفهم تخفيف الوزن دائماً اجسامهم رخوية ومترهلة ولا يهتمون بهذا الوضع إلا بعد فوات الاوان.

كيف لانهم لم يهتموا بالتمارين الرياضية الخاصة بتخفيف الوزن. الكثير يجهل نظرية الهدم والبناء في الجسم.

هذه النظرية تعد من أهم النظريات العلمية التي تخص نزول الوزن والمحافظة على شكل الجسم السليم والمتناسق.

لذلك ان شاء الله الاسبوع القادم سوف نتكلم عن نظرية الهدم والبناء أيها الاحبة.

نلتقي يوم السبت القادم معكم لأكمل الحوار.

مدرب رياضي