آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 10:36 م

البعوض يجتاح كورنيش القطيف.. والبلدية تستنفر فرق المكافحة

جهات الإخبارية نداء آل سيف - القطيف

اشتكى الأهالي في محافظة القطيف من انتشار البعوض والحشرات وتكاثرها، مطالبين البلدية بسرعة رش المبيدات المكافحة.

وعبروا عن انزعاجهم وتذمرهم من انتشار البعوض الناقل للأمراض المعدية كحمى الضنك وغيرها من الأمراض المزمنة.

ويتزامن انتشار البعوض مع بدء الفعاليات الترفيهية لصيف الشرقية التي انطلقت بعض فعالياتها على الكورنيش الأمر الذي ضاعف من انزعاج الأهالي.

وتناقلت وسائل التواصل الاجتماعي مقطعا لأحد الأهالي يوثق فيه اجتياح البعوض بشدة على ألعاب الأطفال، مما سبب نفور الأطفال وابتعادهم عن الألعاب خوفا من لسعات البعوض.

ورأى بعض الأهالي إن انتشار البعوض بشكل كبير بدأ مع تغير الفصول، لا سيما بعد هطول الأمطار خلال الفترة الماضية، وتكون المستنقعات، مشيرين إلى أن مياه الأمطار كونت بيئة لتوالد البعوض.

وطالب الأهالي مسؤولي بلدية القطيف بسرعة التدخل ورش الكورنيش بالمبيدات المكافحة للبعوض بصورة عاجلة، وإنهاء معاناة المواطنين والمقيمين من كثرة انتشار البعوض.

بدوره قال مصدر في بلدية القطيف إن وجود مناهل لتصريف المياه تسبب بوجود بؤر لتكاثر البعوض، لافتاً إلى أنه تم رشها قبل يومين وجاري المتابعة وتكرار أعمال الرش إن لزم الأمر.

وأشار في حديثه لـ "جهينة الإخبارية إلى خروج نائب رئيس البلدية برفقة مدير الحدائق والتشجير ومدير صحة البيئة بالإضافة إلى مدير العلاقات العامة للإطلاع على الموقع والوقوف على مشكلة انتشار البعوض.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
ابو علي
18 / 3 / 2019م - 12:39 م
المشكلة مو بس بعوض وحشرات، القطيف وتاروت منتشر فيها فئران وثعابين ايضا وياما رفعت الى البلدية لاتخاذ اللازم ولكن مازال الوضع مخيف في المنطقة من انتشار القوارض، طبعا جهود البلدية لحالها ماتكفى اذا المواطنين ما التزاموا ولا حافظوا على نظافة المنطقة. ياكثر اللي يرموا القمامة في الشوارع وليس في مكانها المخصص وياكثر اللي ينظف حديقت منزله والمخلفات في الشارع بدل مايجيب حاوية ويشيلها الى مكانها المخصص
2
ابو احمد
[ السعودية ]: 18 / 3 / 2019م - 9:44 م
اقترح ابعاد اﻻطفال كم يوم عن العاب الكورنيش عندما تقوم البلدية برش المبيدات حتى ﻻ يعلق في اجسامهم خصوصا في اﻻلعاب. وضرورة غسل ايدي اﻻطفال جيدا قبل تناول اي طعام .
الف شكر و تقدير للبلدية لسرعة التجاوب . كما نأمل من مرتادي الكورنيش عدم ترك اي فضﻻت طعام على اﻻرض.