آخر تحديث: 18 / 4 / 2024م - 12:10 م

الخط والرسم يخطفان أطفال «أسبوع البيئة»

جهات الإخبارية أيمن القلاف - سنابس

شهدت فعاليات أسبوع البيئة التي تقام على ملاعب نادي النور بسنابس في محافظة القطيف في يومها الثالث حضوراً كثيفاً للعوائل والأطفال، ولقد اختطف ركني الرسم والخط الأطفال بجانب الفنانة حميدة السنان والخطاط أمين الجارودي.

وتنوعت الفعاليات في موضوعاتها الجديدة على المنطقة، والتي جمعت ما بين البيئي والزراعي والثقافي، بجوار الأسر المنتجة المهتمة بالزراعة المنزلية.

وتواجد قسم الإرشاد والتوعية الزراعية بمكتب البيئة والمياه والزراعة بمحافظة القطيف؛ لتوعية الزوار وتوزيع الهدايا على المرتادين.

وكشف ركن الأسر المنتجة كشف عن الإبداع الذي تصنعه ربات البيوت في منازلها، حيث تنوعت معروضاتها ما بين الغذائية، والكماليات، والملابس، وكذلك المهن العالقة بالبيئة والنخلة.

واستضاف الركن الثقافي المصاحب للفعاليات جليلة المسباع ذات الخبرة الزراعية لأكثر من 20 سنة، والتي تحدثت عن النباتات الداخلية وطرق العناية بها.

واستعرضت السباع نماذج للنباتات المنزلية، وكيفية اخيار الأماكن الأنسب لها في المنزل والحديقة، وطرق تسميدها وتكاثرها، وكيفية تغذيتها التغذية المناسبة للحفاظ عليها، ليس كمنظر جمالي أو جزء فني من المنزل بل كشجرة تعود بالنفع على الأسرة.

ومن جهته، أوضح رئيس العلاقات العامة للفعاليات مهدي الصنابير أن المحاضرات التوعية هي هدف من أهداف الفعاليات في أسبوع البيئة وأن الركن الثقافي والمحاضرات التوعوية مستمرة يوميا عند الساعة 7 من كل مساء في الصالة المغطاة بملاعب نادي النور.

وأضاف الصنابير أن اليوم ستكون هناك محاضرة أخرى لا تقل أهمية عن ”سوسة النخيل“ للمهندس عبدالمحسن الغني المختص في سوسة النخيل منذ عام 1987.