آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 11:37 ص

بالصور.. 19حكواتي يختتم حكاياته الشعبية بالدمام

جهات الإخبارية تصوير: حسن الخلف - الدمام

اختتم بيت المسرح التابع للجنة المسرح بجمعية الثقافة والفنون بالدمام يوم الجمعة فعاليات ملتقى ”الحكواتي“ الثاني، بمشاركة 19 حكواتي على مدى يومين.

وكان من بين المشاركين كضيوف شرف، محمد عزام الحاصل على البركة الفضية في مسابقة ”راوي مسك“ وخالد ميناوي الحاصل على البردة البرونزية، بالإضافة لمشاركة الفنان راشد الورثان.

وشارك عدد من الصغار وهم: فاطمة الجشي، عبد الهادي الشاطري، أثير السيالي، على الجلواح، محمد آل جاسم، مصطفى الغزوي، ابتسام المنصور، محمد الحليلي، منى القازح، على آل فصيل، عبد العزيز الزياني، الحوراء الحليلي، محمد آل داوود، حسين ال مهدي ونورا عبدالله.

وأكد مسؤول الملتقى في دورته الثانية جلواح الجلواح أن الملتقى يهدف لتحفيز الشباب لممارسة الحكي، واكتشاف مواهبهم واستعادة فن الحكواتي الذي كان سائدا في الماضي.

وأزضح أن الملتقى هو امتداد لفعاليات البيت التي نفذها ويسعى لتنفيذها في قادم الأيام، حيث قدم ورشة كتابة مسرحية، وملتقى للنص المسرحي، وملتقى للمونودراما والحكواتي، وفي جعبة البيت العديد من الفعاليات المسرحية التي سيعلن عنها قريبا.

وتنوعت الحكايات التي حكاها المشاركين بين حكايات من الموروث الشعبي والتراث العربي والعالمي، منها: حكاية عن شهيد في قرية تونسية وحكاية أخرى من الموروث الامازيغي.

واختار القائمون على الملتقى ان يقدموا الحكواتيين بمشاهد تمثيلية لـ ”شهرزاد وشهريار“ أدى ادوارهما: مروة محمد وراكان الظافر.

وفي ختام الملتقى تم تكريم المشاركين من قبل مدير الجمعية يوسف الحربي ورئيس لجنة المسرح ناصر الظافر ومدير بيت المسرح عباس الحايك.

يذكر أن الملتقى الأول شارك فيه خمسة من الحكواتيين.