آخر تحديث: 16 / 4 / 2024م - 4:10 م

نادي نقش يختتم برنامج القصص الرمضاني.. ويكرم الكاتبة البيك

جهات الإخبارية

اختتم نادي كتاب الطفل في مكتبة نقش بسيهات برنامجه الرمضاني مساء الخميس باستضافة الكاتبة الصغيرة فاطمة البيك والتي قدمت للأطفال إصدارها الجديد ”كوكب كتاب“.

وتفاعل الأطفال مع قصة فاطمة الهادفة والتي تناولت حيرة فارس بين الأجهزة الإلكترونية والكتب والأسئلة التي طرحتها.

وكرم نادي نقش البيك بشهادة شكر وتقدير مع هدية تذكارية.

استضافة الكاتب العلوي من مملكة البحرين

واستضاف نادي نقش مساء الأربعاء الماضي الكاتب السيد العلوي «مؤلف مجموعة الذكاء العاطفي للأطفال» من مملكة البحرين، حيث قام العلوي بتعريف الاطفال بفائدة ترشيد المشاعر.

وتحدث عن تقسيم الوقت وأشاد بجميع الاطفال لتواجدهم في مثل هذه البرامج التي تخدم التفكير وتنمي الذات.

وحكى العلوي حكاية النمل والفيل، وبعد ان طلب الصغار منه قراءة قصة وهي قصة جميلة عن فائدة استخدام قوة العقل للتغلب على المشاكل.

محتوى غني بالقصص الممتعة والمعرفة

واستمر البرنامج على مدى خمس ليالي بمشاركة 31 طفل تم خلالها قراءة 14 قصة ممتعة وهادفه حيث تم قراءة 6 قصص من سلسلة آيات وعبر تناولت مواضيع البسملة والسلام والتوكل على الله والتوحيد والتنازع والتجسس.

وقُرأت قصتين من سلسلة لماذا خلق الله هذا؟ والتي تناولتا موضوعي رقبة الزرافة ومنقار الحمامة، بالإضافة لقصص منوعة عديدة تناولت مواضيع أخرى مثل التلوث والغرور والحسد والعطف على الكبير.

تنوع في الفقرات

يشار إلى أن برنامج نادي نقش الرمضاني لم يقتصر على قراءة القصص ولكن تضمن فقرات متنوعة عديدة مثل المسابقات ومقاطع الرسوم المتحركة الهادفة وكذلك تضمن تعريف الأطفال على محاور القصة، وتقسيمهم الى مجموعات صغيرة لتجربة كتابة قصة قصيرة اعتمادا على المحاور ومن ثم إلقاء القصة أمام الجميع.

ومن جهة أخرى، كانت ردود أفعال أولياء الأمور إيجابية حول البرنامج ومدى الفائدة التي جناها أطفالهم حيث أبدى نذير الدهان مدى سعادة الأطفال وانتظارهم للبرنامج القادم، مشيدًا كذلك بعمل النادي.

وقدمت أم فاطمة البيك جزيل الشكر وصفي الدعاء ووافر الامتنان على استضافتهم لابنتها والتي تدل على اهتمام واعٍ من قبلهم لدعم هذه البادرة، قائلة «و حتماً سيكون لتكريمكم لها أثراً لن ينسى أبدا» ً.

وتحدثت أم إبراهيم قائلة «بارك الله جهودكم برنامج رائع ومفيد ومطلوب في منطقتنا سيهات» فيما أثنى سعيد آل سالم على المجهود الكبير الذي قام به النادي.