آخر تحديث: 15 / 5 / 2024م - 7:27 م

مطالب بالقضاء على ”قاتل“ في منتزه حائل

جهات الإخبارية تغريد آل إخوان - حائل

طالب عدد من المهتمين في الزراعة بالتدخل العاجل لمحاصرة ومكافحة حشرة «حفّار الساق» القاتلة، والتي أصابت عدد من الأشجار في منتزه مشار بحائل بإصابات بالغة.

وذكر المهندس الزراعي سعود الضبعان أن الحشرة منتشرة انتشار رهيب كالعدوى المرضية، موضحين ماتخلفه من إضعاف وموت أشجار الطلح.

ونادت رابطة حائل الخضراء بتدخل سريع من الوزارة لمكافحة هذه الحشرة ويرقاتها والحد من تأثيرها السلبي.

تصاب الأشجار بآفات وأمراض معدية بسبب بعض الحشرات، ومنها حشرة «حفار الساق» والتي تقوم بحفر ساق الشجرة وكأنها تصنع نفق داخلها فتضعفها وتؤدي إلى كسرها وموتها، والذي بدوره يؤثر على الاقتصاد الزراعي.

وبدوره، زار مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بحائل فهد اليحيى أمس الأحد منتزه مشار برفقة مختصين وفنيين للإطلاع على حالة الطلح ومدى تأثره ب ”حافر الساق“.

وشكرت رابطة حائل التطوعية المهتمة بالشأن الزراعي فرع وزارةالزراعة على زيارته، والذي بدوره وعد بمتابعة الحالة ومعالجتها بشكل علمي.

وبينت الرابطة أن حالة الأشجار تستدعي تشكيل فريق علمي متخصص لدراسة صحة الطلح وإبداء المرئيات حول الحلول المناسبة والسريعة، معلنين ترقبهم إلى هذه الحلول.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
ابوحسن
[ القطيف ]: 30 / 9 / 2019م - 11:24 م
الحل موجود عدكم قبل التدخل السريع وقفوا اصطياد الطيور هناك اصطياد لطيور غير طبيعي عدكم كأنكم في جوع الحمدلله اللحم والدجاج متوفر بشكل هائل بس ليش قتل الطيور بصورة غير حظارية وهم استعراض بأكثر شخص يصطاد امس واحد يستعرض انهو اصطاد 1030 طير أكيد الحشرات بتزيد عدكم لايوجد من يااكل الحشرات غير الطيور امنعو اصطياد الطيور وتشوفون كيف تختفي الحشرات والسلام ختام
2
ر ع
[ القطيف / القديح ]: 1 / 10 / 2019م - 9:01 م
ابو حسن

أيضاً الطيور الدخيلة تعتبر تهديد فهي تغير في الحياة البيئية فمنها من يعبث بالأعشاش للطيور المحلية ومنها من يعبث بالمحاصيل الزراعية

خذ على سبيل المثال (الغربان الهندية) التي انتشرت في كل شبر من الجزيرة العربية وهي تهدد الطيور الصغيرة والنادرة والحمام بعبثها ومهاجمتها لها

وهذا الموضوع يحتاج لمعالجة