آخر تحديث: 17 / 5 / 2024م - 11:58 ص

الشماسي يشارك في ”ملتقى المجالس البلدية“ بالرياض

جهات الإخبارية

قدم نائب رئيس المجلس البلدي بمحافظة القطيف المهندس عباس الشماسي ورقة عمل عن تجربة المجلس البلدي في محافظة القطيف في إعداد الخطط التشغيليية المستندة على الرؤية الاستراتيجية ومتابعتها.

وذلك دعوة من رئيس المجلس البلدي لامانة منطقة الرياض، لمجلس بلدي محافظة القطيف، بحضور رئيس المجلس المهندس شفيق آل سيف وعضوي المجلس فهد المليحي وعرفات الماجد ونخبة من رؤساء وأعضاء المجالس البلدية للامانات على مستوى المملكة.

وذلك في ملتقى المجالس البلدية والذي عقد في فندق ماريوت الرياض الأربعاء وافتتحه أمين مدينة الرياض، بحضور أمين عام المجالس البلدية.

ويهدف الملتقى إلى التعرف على أبرز فرص النجاح لدى المجالس البلدية وكيفية استثمارها وتطويرها وتبادل الخبرات والوقوف على أبرز الصعوبات والتحديات التي تواجه المجالس البلدية.

ويهدف لاقتراح الحلول والمبادرات المناسبة لها، ورصد أبرز التجارب الناجحة لدى المجالس البلدية والعمل على نشرها والمساهمة في توطين العمل المؤسسي الحديث لدى المجالس البلدية.

وتطرق المهندس الشماسي إلى الإطار المرجعي ومرتكزات الخطة ضمن رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020والرؤية الاستراتيجية لبلدي القطيف الذي سعى المجلس البلدي لتبنيها ابتداءاً من عام 2012م

وبين انها تهدف لتوضيح الرؤى تجاه تحقيق الأهداف المنظورة التي يسعى اليها المواطن في الارتقاء بمستوى الخدمات البلدية وزيادة الفاعلية والكفاءة وتعزيز التواصل وروح فريق العمل واستمر يحدّث ويطور خططه التشغيلية عاماً بعد عام.

وتضمن العرض منهحية إعداد الخطة وآليات المتابعة ومعوقات التنفيذ ومجمل المبادرات ومؤشرات الأداء المتبعة ومقومات نجاح الخطط.

وتطرق المحور الثاني إلى التكامل بين أعمال الأمانات والمجالس. حيث قدمت أوراق عمل من مجالس بلدي امانات الرياض والاحساء والقصيم والمدينة ومحافظة جدة، ومحافظة عنيزة وبلدي الطائف بالاضافة لبلدي محافظة القطيف.