آخر تحديث: 17 / 5 / 2024م - 2:04 م

بعد 3 أعوام.. تنفيذ 95 % من سوق الفاكهة بصفوى

جهات الإخبارية

أوضح وكيل الأمين المساعد لشؤون البلديات والمشرف العام على إدارة العلاقات العامة والإعلام محمد الصفيان، أن بلدية محافظة القطيف أنجزت ما يقارب 95 ٪‏ من مشروع سوق الفاكهة والخضار بصفوى، وذلك في رد على مناشدات البائعين بتعجيل فتح السوق الجديد.

تركيب الأرصفة

وأشار إلى أن السوق يضم 11 محلا تجاريا بمساحة 44م لكل محل، مؤكدا أنه جارٍ العمل الآن على تركيب الأرصفة وتخصيص المواقف.

وعن السوق البديل بجنوب صفوى، لفت إلى أنه يقع ضمن مخطط «67/‏11» موقوف البناء به حاليا، وجارٍ التنسيق مع الجهة المعنية حياله.

السوق الجديد

وكانت «صحيفة اليوم» التقت بعدد من الباعة بالسوق؛ لنقل صوتهم إلى المسؤولين، والذين طالبوا في رسائلهم بسرعة إنجاز السوق الجديد، الذي بدأ العمل فيه منذ فبراير 2016، خصوصا بعد تحول مواقف السوق الحالي إلى مستنقعات من الطين؛ بسبب الأمطار التي هطلت الأسبوع الماضي.

مباشرة العمل

وأوضح البائع أمين ناصر آل إسماعيل، للزميل احمد المسري أن بلدية محافظة القطيف باشرت العمل في سوق الفاكهة والخضار في فبراير عام 2016م بإزالة الأشجار والمواقف وكشط الأسفلت لتهيئة سوق بديل عن السوق الذي كان مفترضا إقامته بجانب صناعية صفوى جنوبا.

وأضاف فشرعت بإقامة قواعد السوق في عام 2017م، واعتقدنا أن الأمر لن يطول، وكان عدد المحلات في الموقع 11 محلا وجميعها مخصصة للفاكهة والخضار مكيفة ومعدة أفضل إعداد.

تأخر الإنجاز

وأضاف: وتناست البلدية سوق السمك المفترض إقامته، واكتفت بإقامة سوق الفاكهة والخضار على مساحة تزيد على ألف متر مربع مع المواقف تمتد من الشمال للجنوب بدلا عن السوق الحالي الذي تبلغ مساحته 450م تقريبا وتمتد من الشرق للغرب بمظلات من الصفيح ومكشوفة الجوانب، والتي تسببت في خسارتنا بالصيف بسبب أشعة الشمس، ورغم بدء العمل قبل حوالي 3 سنوات لم ينجز السوق حتى الآن.

حماية الزبائن

وقال البائع محمد عبدالمحسن العجاج، إن باعة السوق أقاموا جسرا للمشاة، وقاموا بتعبئة أكثر من 25 من أكياس الطحين الفارغة بالرمل، ووضعوها كجسر ممتد من الأسفلت شرقا حتى السوق غربا، لحماية الزبائن من الوحل.

وطالب البائع رضا ناصر آل إسماعيل، بلدية القطيف، بسرعة إنجاز السوق، مشيرا إلى أنه شبه جاهز، وبقي القليل مثل الأبواب والمواقف والكهرباء.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
صفواني
27 / 12 / 2019م - 12:53 م
فبراير 2016 بداء العمل
يعني شهر 2 في 2016
والآن نحن 2019/12/27
يعني4 اربع سنوات
لإنشاء 11 محل بمساحه خمسه في خمسه
هذا لو مجمع للأسماك والدجاج واللحوم والخضرة
كم بيستغرق ؟
يا ساتر يا بلديه
2
أبو حسين
[ القطيف - تاروت ]: 28 / 12 / 2019م - 9:18 ص
يفترض أن هذا المشروع ينجز في فترة زمنية لا تتجاوز 6 أشهر، وإذا به يمتد الى 4 سنوات!!!