آخر تحديث: 17 / 5 / 2024م - 10:53 ص

عمالة مجهولة تقدم ”الشيشة“ لرواد كورنيش المشاري

جهات الإخبارية فوزية زين الدين - القطيف

تذمر عدد من رواد كورنيش المشاري بمحافظة القطيف من قيام عمالة وافدة بتقديم ”الشيشة“ مجهولة المصدر لزوار الكورنيش.

وقال حسن النصر أن المعسل في المقهى أكثر أمناً ونظافة من الأماكن المكشوفة، مشيرا إلى إن العديد من العوائل ينفرون من الكورنيش بسبب ازدياد أعداد مدخني الشيشة.

وأضاف: ”لم يقتصر الأمر على الشباب فقط بل امتد للعائلات دون مراعاة للأماكن العامة، وازدحام العوائل والمواطنين والمقيمين“.

واشتكت فاطمة الصادق من ازدياد أعداد المشاركين في شرب ”الشيشة”، لافتة إلى إن رائحة الشيشة ”يشمها كل من يمشي في الشارع العام“.

وأشارت زينب السيهاتي إن ما يزيد من الاستغراب أن الأنظمة تمنع التدخين والمعسلات في الأماكن المزدحمة، فكيف بمكان كالكورنيش الذي تتجمع فيه آلاف العوائل.

من جانبها، أكدت بلدية محافظة القطيف تلقيها بلاغات بهذا الخصوص وجاري عمل اللازم، مشيرة إن ما قامت به العمالة الوافدة في كورنيش لمشاري يعتبر مخالفة.

وكان مدير عام إدارة العلاقات العامة والأعلام المتحدث الإعلامي لأمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان، قد أشار في وقت سابق إلى أن استخدام الشيشة في الأماكن العامة والحدائق ممنوع حسب النظام، وأن تلك الممارسات فيها إضرار لصحة زوار هذه الأماكن وكذلك على البيئة.

وأكد أن الأمانة تتابع المخالفات عن طريق المراقبين ودوريات الأمن والسلامة بالأمانة، فيما يتم التنبيه على مرتادي هذه الأماكن بعدم القيام بهذه الممارسات، حيث يبدي عادة الناس تجاوبا مع المراقبين دون اللجوء إلى تغريمهم.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
zozo
28 / 12 / 2019م - 10:54 م
أي شخص يقدر يقدم بلاغ رسمي على اي أمر يشوفه مخالف للقانون وعندك ما يثبت مثلاً من لوحة السيارة و بعض المضبوطات. معا يد وحده وشكراً
2
غالب عبد الرحمن
[ القطيف ]: 29 / 12 / 2019م - 3:33 ص
كل المشاكل من هالجانب همه جمع افلوس ماهمهم صحة الناس فقط اجمع وارسل الى بلدهم للاسف لايوجد مراقبه عليهم صح
3
علي
[ القطيف ]: 29 / 12 / 2019م - 4:23 م
لماذا البلدية ماتوظف لها فرقة خاصة على شكل دوريات لمراقبة الأماكن الترفيهية والكورنيش لحفظ الممتلكات العامة من العبث
والأعمال المخلة بالنظام وذلك بشكل رسمي أفضل ...وشكراً