آخر تحديث: 17 / 5 / 2024م - 11:58 ص

معلم يسيء للذات الإلهية في ورقة الامتحان..

جهات الإخبارية نداء آل سيف - القطيف

شهدت إحدى مدارس المملكة حادثة غريبة حين أصر معلم على أداء طلابه لاختبار مادته قبل يوم من ميعادها، وأساء للذات الإلهية في ورقة الاختبار.

ذكرت مصادر إعلامية أن معلماً في إحدى المدارس الابتدائية بتعليم الباحة، دخل للمدرسة الثلاثاء الماضي في حالة غريبة وأصر على اختبار مادته في ذلك اليوم، رغم تحديد اختبار مادته في اليوم الذي يليه.

وأضافت المصادر أن المعلم قام بتصوير الأسئلة بعد شطب لفظ الجلالة“الله”وكتابة“الشيطان”بدلًا منها في بداية ونهاية ورقة الأسئلة، وتوزيعها على الطلاب في قاعة الاختبار، على الرغم من وجود أحد المشرفين التربويين بالمدرسة.

وبينت بأنه تم معالجة الأمر بعد خروج المعلم وجمع أوراق الاختبار التي وزّعها المعلم على طلابه، والتي تحتوي على ألفاظ إساءة للذات الإلهية، وإبلاغ إدارة التعليم مباشرة.

وأوصت لجنة من إدارة التعليم بالباحة بالإبعاد الفوري للمعلم المذكور عن الميدان التعليمي، وعدم تمكينه من دخول المدرسة، وحُرر محضر إبعاد معتمد من الجهات ذات الاختصاص في الإدارة العامة للتعليم، كما تمت مخاطبة الجهات الأمنية التي بدورها باشرت الواقعة، لارتكابه جريمة الإساءة للذات الإلهية.

وصرح متحدث تعليم الباحة محمد هضبان، بأنه تمت مباشرة حادثة توزيع الأسئلة للطلاب في حينها، وتم سحب أوراق الأسئلة الموزعة من قِبَل المعلم فورًا.

وأضاف بأن المشرف التربوي الزائر وقائد المدرسة قاما بسحب العدد الموزع من أوراق الأسئلة، التي تمكّن المعلم من توزيعها؛ وتم تسجيل محضر مفصّل عن الممارسة في حينها، وتم استيفاء التعامل مع الحادثة وفق مقتضيات الموقف.

بدوره.. وجّه المدير العام للتعليم بالمنطقة الدكتور عبدالخالق الزهراني بتشكيل لجنة من الجهات ذات العلاقة للشخوص للمدرسة، والوقوف على مجريات ما حدث”.

وأوضح أنه تمت مخاطبة الجهات الأمنية، والتي بدورها باشرت مهامها بكل مهنية، مشيراً إلى أن الملف حاليًا لدى الجهات الأمنية لإكمال اللازم، كما تعمل الإدارة العامة للتعليم في المنطقة على استيفاء التعامل مع تلك الممارسات التي صدرت من قِبَل المعلم وفق اللوائح والأنظمة.

يشار بأن المعلم نفسه قد تهجّم على المدرسة نهاية الأسبوع الماضي بالسب والقذف كما ذكرت بعض الصحف، وأشعل سيجارة داخل المدرسة؛ فتم إبلاغ الجهات الأمنية التي باشرت البلاغ وقبضت عليه في حينها،.

كما ذكرت بعض الصحف أنه وقبل قرابة 3 سنوات اعتدى المعلم على طالب صفوف أولية في المدرسة التي يعمل بها آنذاك، كما اشتبك مع معلم آخر في ذات المدرسة.