آخر تحديث: 5 / 5 / 2024م - 6:10 م

تطوير مهارة الخيال العلمي ل 200 متدرب في تقنية القطيف

جهات الإخبارية

اختتم اليوم الأربعاء المحاضر حسن الخاطر مشاركته بتقنية القطيف في لقاء تمحور حول الخيال العلمي.

واستفاد من البرنامج ما يقارب ال 200 متدرب وذلك ضمن برامج الكلية لتنمية المهارات العلمية لمتدربيها وإذكاء اتجاهات البحث العلمي من خلال تطوير قدرة التخيل العلمي لدى المتدربين.

واشتملت المحاور على تعريف الخيال العلمي والفرق بين الخيال العلمي والخيال الأسطوري «الفانتازيا» وأهم مجالات الخيال العلمي.

وأكد الخاطر على أن الخيال العلمي يدفع المتدربين إلى الإبداع والابتكار ويساعدهم على مواجهة التحديات المستقبلية مثل الطاقة والمناخ والغذاء والصحة كما يقدم لهم نوع علمي جديد ويزرع لديهم السؤال دائما ب «ماذا لو؟».

من جهته، استهل وكيل شؤون المتدربين عبدالواحد آل يوسف اللقاء بالترحيب بالحاضر.

وعبر عن سعادة كافة منسوبي الكلية بتواجده في رحابها.

وأشار إلى أن اختيار هذا الموضوع لما له من أهمية في إثارة دافعية التعلم لدى المتدربين.

وفي نهاية اللقاء كرم عميد الكلية المهندس أحمد الغامدي، المحاضر كما أهدى المحاضر العميد نسخة من كتابه «المستقبل بين العلم والخيال».

يشار إلى أن المحاضر الخاطر يعد أحد المهتمين بالخيال العلمي على مستوى المملكة وهو أحد مشاهير كتاب الخيال العلمي على مستوى الدوريات العلمية التي تصدر في العالم العربي.

ويكتب الخاطر في مجلة القافلة التي تصدرها شركة أرامكو السعودية ومجلة العلوم والتقنية التي تصدرها مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالرياض وله العديد من المؤلفات، وهو أحد المهتمين بالتواصل العلمي مع الجمهور العربي.