آخر تحديث: 5 / 5 / 2024م - 1:31 م

ماذا قالت القنصل الأمريكي عن تجربتها في المملكة..

جهات الإخبارية فضيلة الدهان - القطيف

بلغة الفخر والاعتزاز قالت القنصل الأمريكي العام راتشنا كورهونن ”لدي أفضل وظيفة في أفضل مكان وفي أفضل زمان... أنا شرقاوية“.

وأضافت ”بصفتي المرأة الأولى التي تتولى منصب القنصل العام الأمريكي في الظهران، كانت رحلة مثيرة للإهتمام بالنسبة لي“.

وصلتُ إلى الظهران عام 2017، في حين كان البلد يمرّ بتغيّراتٍ ملحوظة، رؤية المملكة 2030 فتحت إمكانيات وآفاق جديدة، فرص السياحة تتزايد، النساء يقدن السيارات ويحضرن الأحداث الرياضية.

كان ذلك ضمن احتفاء القنصلية العامة للولايات المتحدة الأمريكية في الظهران بالذكرى 75 للعلاقات الثنائية الأمريكية السعودية ومرور 244 عاماً على الإستقلال الأمريكي يوم الأربعاء.

وشارك في احتفال القنصل العام الأمريكي راتشنا كورهونن وزوجها جوها كورهونن ضيفا الشّرف وكيل إمارة المنطقة الشرقية الدكتور خالد البتّال، ونائب محافظ الخبر عبداللّه السّيف.

وأعربت القنصل العام عن شكرها لأبناء وبنات المنطقة الشرقية الذين وصفتهم ”بالمذهلين“ الذين يذكرونها كل يوم بمدى روعة، رحابة، ضيافة، ولطافة السعوديين.

وتابعت أنها انشأت صداقات وطيدة بين ابناء وبنات الشرقية ”أعرف أنها ستدوم مدى الحياة، وعندما أغادر هذا الصيف بالتأكيد سأترك جزءًا من قلبي هنا لكني أيضاً سآخذ جزء صغير من قلوبكم معي“.

وذكرت أثناء حديثها عن العلاقات الثنائية بين البلدين أن المملكة وأمريكا تربطهما شراكة استراتيجية واسعة تعود لأكثر من سبعة عقود وضع حجر أساسها المؤسس - المغفور له - الملك عبد العزيز آل سعود والرئيس الامريكي روزفلت.