آخر تحديث: 29 / 4 / 2024م - 12:09 م

المعاتيق يقتنص الأول في فصيح الشعر من جائزة راشد بن حميد

جهات الإخبارية نوال الجارودي - القطيف

اقتنص الشاعر حبيب المعاتيق المركز الأول في الشعر الفصيح من جائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم بإمارة عجمان بدولة الإمارات العربية المتحدة في دورتها السابعة والثلاثين من بين 33 فائزا في مجالات مختلفة.

وأقامت أمانة الجائزة حفلا اليوم الخميس بمقر حاكم الشارقة الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان حيث تم تكريم 33 فائزا من دولة الإمارات ودول الخليج بحضور ولي عهد عجمان الشيخ عمار بن حميد النعيمي

وقال الشاعر حبيب المعاتيق لصحيفة جهينة الإخبارية ”سعيد جدا بهذه الجائزة إذ تلعب الجوائز عادة دورا في دفعنا وتشجيعنا لتقديم نتاجات أكثر إبداعا وتميزا ومن أجل التحفيز لبذل المزيد من العطاء والجهد والمثابرة“.

يذكر أن عدد المتقدمين للجائزة لهذا العام بلغ 270 مشاركا فاز منهم 33 في مجالات الجائزة المختلفة، وكان من بينهم الشاعر عبد المجيد الموسوي من الأحساء حيث نال المركز الثاني في مجال الشعر الفصيح.

وكانت جائزة راشد بن حميد للعلوم والثقافة انطلقت في العام 1983 وبلغ عدد المشاركين فيها منذ انطلاقتها وحتى 2019م 4811 مشاركا بينما وصل عدد الفائزين بها إلى ”1049“ من أبناء وبنات دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين فيها وفي هذه الدورة وحدها بلغ عدد المتقدمين 270 وعدد الفائزين 33 من الجنسين.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
الدكتور أحمد فتح الله
[ تاروت ]: 28 / 2 / 2020م - 10:54 م
حبيب المعاتيق شاعر مبدع وقامة شعرية يفخر بها المجتمع والوطن. فألف مبروك لشاعرنا الحبيب وإلى إثراء جديد مع تألق دائم.?