آخر تحديث: 29 / 4 / 2024م - 1:36 م

من قلعة تاروت التاريخية.. الشايب يجدد المطالبة بتطويرها

جهات الإخبارية

جدد الرئيس السابق للمجلس البلدي بمحافظة القطيف المهندس جعفر الشايب مطالبة وزارة السياحة وأمانة الشرقية بتطوير قلعة تاروت ومنطقة الديرة المحيطة بها، ومعالم دارين واثار الربيعية والزهور.

وأكد ضيف الشرف في الحفل الختامي لبرنامج شتاء تاروت الشايب على كونها تشكل مواقع سياحية مهمة ينبغي أن تكون على الخارطة السياحية الوطنية.

وأشاد بالدور المهم والكبير الذي يوفره هذا البرنامج للمجتمع والمنطقة من ناحية بث الوعي للاهتمام بالسياحة والتراث وجذب المواطنين والمقيمين للتفاعل مع محيطهم وما يحتويه من معالم سياحية وآثار تاريخية مهمة.

وأشار في اللقاء الذي حضره جمهور من المواطنين ووفد كبير من سلطنة عمان وفنانين من مختلف مناطق المملكة إلى العديد من المبادرات والمقترحات الأهلية التي قدمها المواطنون في هذا المجال.

وأكد الشايب في كلمته على الدور المهم للمبادرات الاجتماعية المتواصلة لابراز كفاءات ابناء المجتمع وإبداعاتهم في مختلف المجالات.

وانتقد غياب وسائل الإعلام المحلية عن التعاطي مع هذه الأنشطة والبرامج الثقافية المتجذرة في المجتمع.

يذكر أن برنامج شتاء تاروت الذي يشرف عليه الفنان عبد العظيم الضامن وترعاه جمعية البر الخيرية بسنابس هو مبادرة أهلية تقام سنويا بشكل اسبوعي في مختلف مناطق جزيرة تارورت.

وتركز المبادرة على التوعية بالتراث وتثقيف المجتمع وابراز المعالم السياحية والتراثية في المحافظة، ويستقطب فئات اجتماعية مختلفة وزوار من داخل وخارج المملكة.













التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
يامن
[ حارة كل مين إيدو إلو ]: 29 / 2 / 2020م - 9:10 م
لقد أسمعت لو ناديت حيّاً ... ولكن...