آخر تحديث: 29 / 4 / 2024م - 10:08 ص

إتمام الارتباط بنظام ”المراسلات الالكتروني“ لوزارة الشؤون البلدية بالأحساء

جهات الإخبارية يوسف علي - الاحساء
p>أتمت أمانة الأحساء خطوات الربط الإلكتروني فيما بين نظامها الداخلي للاتصالات الإدارية ونظام المراسلات الإلكترونية بوزارة الشؤون البلدية والقروية.

ويتيح هذا الارتباط تبادل المراسلات بين الوزارة والأمانة عبر منصة إلكترونية تتسم بالأمان والسرعة والموثوقية.

وبين أمين الأحساء المهندس عادل الملحم، أن ربط الامانات بنظام المراسلات الالكتروني يأتي انطلاقاً من تحقيق رؤية وزارة الشؤون البلدية والقروية، والمتجسدة من برنامج التحول الوطني 2020 الذي يجسد أولى الخطوات لتحقيق رؤية المملكة 2030 في جانب التطوير الخدمي في القطاع البلدي.

وقال أن ذلك يأتي تماشياً مع خطط التحول الرقمي التي تشهدها الوزارة، لتواكب مفاهيم الحكومة الإلكترونية بتوجيهات ودعم قيادتنا الرشيدة.

واضاف الملحم القول أن نظام المراسلات الإلكتروني هو أحد مبادرات وزارة الشؤون البلدية والقروية للربط بين الوزارة والأمانات والبلديات إلكترونياً.

وأشار إلى أن الارتباط بهذا النظام سيساهم في تحسين بيئة العمل وتعزيز البنية التقنية للوزارة من خلال الاستغناء بشكل كامل عن المراسلات الورقية، واعتماد البيئة الرقمية في إرسال واستقبال المعاملات، مما يضمن سرعة إنجازها.

يذكر أن أمانة الأحساء اتمت الارتباط مؤخراً مع ”وزارة المالية، وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وزارة الإسكان“ مما يعزز فعالية الخدمات المقدمة في الأمانة.

ويتيح ذلك إمكانية الاستفادة من حزمة الخدمات الإلكترونية التي توفرها بصورة اشمل بما يعود بالنفع على المستفيدين ويسهم في تقديم خدمات عدة تلبي احتياجاتهم.