آخر تحديث: 18 / 5 / 2024م - 7:00 م

تعرّف على عقوبة المخالفين لقرار السفر إلى ايران..

جهات الإخبارية

حذّر مركز الاتصال والإعلام الجديد بوزارة الخارجية، اليوم الثلاثاء، من خطورة السفر إلى إيران، بعد أن أصبحت بؤرة يتفشى فيها فيروس كورونا الجديد.

وأكدت أن السفر إلى إيران يمثل خطرًا صحيًّا ومخالفة يُعاقِب عليها القانون.

وأوضح المتحدث باسم المديرية العامة للجوازات، أن السفر إلى إيران يعد مخالفة قانونية، تقتضي تطبيق أحكام نظام وثائق السفر ولائحته التنفيذية بحق كل من يخالف تعليمات حظر السفر إلى إيران من المواطنين وإخضاعهم للحجر الصحي لمدة 14 يومًا.

وأكد المتحدث باسم مديرية الجوازات، أنه في حالة ثبوت مخالفة قرار منع السفر إلى إيران من أحد المقيمين، لن يتم السماح له بالعودة إلى المملكة، وذلك على خلفية تفشي فيروس كورونا في إيران.

وقبل أن تسجل المملكة أول إصابة بفيروس كورونا، اتخذت إجراءات احترازية عدة لمنع المواطنين من السفر إلى إيران، إذ قررت المديرية العامة للجوازات، بناء على مقتضيات المحافظة على الصحة العامة، منع المواطنين من السفر إلى إيران، وذلك بعد تفشّي فيروس كورونا في إيران.

كما قررت المديرية العامة للجوازات منع دخول المسافرين من غير السعوديين ممن سبق له التواجد في إيران إلا بعد انقضاء فترة تتجاوز الحد الأعلى من مدة حضانة فيروس كورونا، أي بعد 14 يومًا على خروجه من إيران، وذلك في إطار الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وسجلت المملكة، أمس الاثنين، أول إصابة بفيروس كورونا لحالة قادمة من إيران عبر البحرين، ومن قبل سجلت الإمارات والكويت والبحرين إصابات بفيروس كورونا لحالات قادمة من إيران، ما دفع تلك الدول إلى تعليق السفر من وإلى إيران، للحد من انتشار فيروس كورونا.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 6
1
همس
3 / 3 / 2020م - 7:47 م
أفضل قرار و كنا ننتظره من زمان، شكراً من الأعماق للمديرية العامة للجوازات ?
2
الحمدلله
[ القطيف ]: 4 / 3 / 2020م - 12:47 ص
وش يوديكم ايران وغير ايران اذا كان فيها مرض خطير لو عدم مبالاتكم وتبغون تمرضون الناس
3
ليمون
[ القطيف ]: 4 / 3 / 2020م - 1:27 ص
المفروض أي شخص من القطيف أو الاحساء إذا خرج الى البحرين أو الامارات أو الكويت وتجاوز خروجه اليومين يأتي باثبات رسمي عن مكان تواجده وسببه
4
مراد
[ القطيف ]: 4 / 3 / 2020م - 6:08 ص
الماجدة همس :
تتكلمين بلغة الجمع !!! ماحد انتظر هالقرار الا انتي . فتحدثي عن نفسك يا رعاكي الله فتأمل .
5
السيدة
[ القطيف ]: 4 / 3 / 2020م - 2:23 م
اللي راحوا ما كانوا يعرفوا عن انتشار ال?يروس في ايران لكن مع معرفتهم بعودتهم هنا يتحملوا المسؤولية لا الدين ولا الإمام الرضا يرضوا انهم يدخلوا وما يعترفوا انهم جايين من ايران هنا يكونوا خالفوا شرع الله وتسببوا في انتشار ال?يروس الله يحمي قطيفنا الغالية
6
انسان واقعي
4 / 3 / 2020م - 6:39 م
اي والله كنا ننتظره من زمان يروحوا ايران و يرجعوا يبلشونا اللي يروح ايران هالفتره خلوه هناك وامنعوه يرجع