آخر تحديث: 18 / 5 / 2024م - 5:43 م

أطباء الامتياز يطالبون ”التعليم“ بالمكافأة...

جهات الإخبارية انتصار آل تريك - القطيف

طالب عدد من أطباء الامتياز المتخرجين من برنامج الابتعاث الخارجي وزارة التعليم، بدفع المكافأة التي تأخرت لأكثر من 6 اشهر.

وذكروا عبر ”جهينة الإخبارية“ كوننا أطباء الامتياز المتخرجين من برنامج الابتعاث الخارجي من قِبل وزارة التعليم.. فور تخرجنا واجهتنا صعوبات للحصول على الإشراف الجامعي من قبل الجامعات السعودية لمباشرة التدريب حيث تم قبول البعض وليس جميع المتخرجين "

وجاء في الرسالة إنه على الرغم من أنها مسؤولية وكالة الابتعاث كما هو موضح في موقع الوزارة في الشؤون الفنية للطلبة المبتعثين رقم 4 ولم تقوم وكالة الابتعاث بأيٍ من هذه المهام.

وأكدوا على إنه تم رفع أوراقهم لوزارة التعليم إما عن طريق موقع تواصل أو الحضور الشخصي لوزارة التعليم لصرف مكافأة الامتياز منذ أكثر من 6 أشهر، تم صرف مكافأة شهر واحد فقط ابتداءًا من شهر يناير 2020 لعدد 10 أطباء امتياز فقط بدون بدل غلاء معيشي على الرغم من صرفه لأطباء الامتياز المتخرجين من الجامعات السعودية.

وقالوا بأنهم قد تواصلوا مع وكالة الابتعاث وتم إفادتهم بإرسال جميع المعاملات للموارد البشرية والتي وعدتهم بصرف جميع مستحقات الأشهر السابقة مع مسيرات رواتب شهر فبراير وحتى الأن لم يصرف أي راتب لجميع الأطباء يشمل من تم بدء الصرف عليهم سابقا.

ولفتوا إلى أن مدة ساعات العمل 8ساعات يوميا بالإضافة إلى 3 - 6 مناوبات شهريا وبأن البعض لديه أسرة وأبناء، وبأنهم أصبحوا يبحثون عن مصدر دخل آخر خارج ساعات العمل نظراً لصعوبة وضعهم المادي.

وأطلقوا في منصة التواصل الاجتماعي ”تويتر“ وسمًا بعنوان #وزاره_التعليم_تماطل_بصرف_رواتب_اطبا_الامتياز_المبتعثين

وغردت حوراء آل فردان بأنه ”متخيلين أن طلاب الأمتياز الي كانوا مبتعثين صار ليهم 6 شهور يكرفوا و5 شفتات شهرياً وماجاهم ولا راتب! أعرف البعض حالته المادية صعبة وأضطر يتسلف وغير الي عندهم أطفال وزوجة ‏بليز سووا ريتويت عساس يوصل صوتهم للمسؤولين“.

وغرد Atif zadkhan بقوله ”غربة 8سنوات في بعثة خام الحرمين الشريفين. ثم العودة لأرض الوطن، عمل دوام كامل مع معدل 6 مناوبات شهريا وكل واحدة 24 ساعة، كل ذلك بدون راتب العمل المستحق. لك لله ايها الطبيب المغترب“

وذكر الأطباء بأن التواصل الآخير مع الوزارة كان يوم الأمس الاثنين زرنا الوزارة وتم اخبارهم من قبل المسؤول المالي بأن المجموعة ”القليلة“ اللي نزلوا لهم الراتب لشهر واحد فقط وبدون مستحقات الاشهر السابقة كان عن طريق ”الخطأ“ وان خطتهم ان الراتب ينزل لهم جميعًا مع كامل المستحقات.