آخر تحديث: 18 / 5 / 2024م - 11:30 م

إغلاق 5 محلات وإنذار 50 محل مخالف خلال 24 ساعة

جهات الإخبارية

أسفرت 27 جولة قامت بها الفرق التفتيشية في بلدية محافظة القطيف عن إغلاق 5 محلات وتوجيه 50 إنذارا، والتي تأتي ضمن الجولات التفتيشية لمراقبي الصحة العامة بمختلف مناطق المحافظة خلال 24 ساعة الماضية.

وأوضح رئيس البلدية المهندس محمد الحسيني، أن الفرق الميدانية بالمركز الرئيسي والبلديات التابعة تقوم بجولات تفتيشية على مختلف الأسواق والمحال التجارية، بهدف التأكد من الالتزام بالاشتراطات والمتطلبات الاحترازية بعد اكتشاف إصابات بفيروس كورونا خلال الأيام الماضية.

وأضاف أن الفرق الصحية الميدانية قامت بنحو 27 جولة، حيث استهدفت زيارة 344 محل في مختلف مناطق المحافظة.

وأشار الى أن الجولات التفتيشية أسفرت عن إغلاق 5 محلات بالإضافة الى توجيه 50 إنذارا لمحلات مخالفة للاشتراطات الصحية.

وأشار الى أن البلدية قامت خلال 24 ساعة الماضية برش كميات مبيدات، لافتا الى عملية رش المبيدات شملت 121 حيا.

وذكر، أن البلدية قامت برفع كميات كبيرة من الأنقاض بلغت 1004 م2، منها 1243 طنا من النفايات المنزلية والنفايات الصلبة «اثاث وماشابه» 647 م2 خلال 24 ساعة الماضية، فضلا عن كسح 18 ساحة، غسل 199 برميل و137 حاوية.

ولفت الى التنسيق مع الجهات المختصة لإغلاق الأسواق الجائلة وأسواق الطيور والماشية بالإضافة الى حظر الجلوس في المطاعم والمقاهي والاكتفاء بالطلبات الخارجية ”السفري“.

وأشار إلى أن ذلك يأتي استكمالاً للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تقوم بها البلدية لمنع انتشار الفايروس، وتفعيلا للقرارات الوقائية بمنع التجمعات في الأماكن.

وطالب المهندس الحسيني الأهالي بالتحلي بالصبر والتعامل بوعي مع القرارات الجديدة، مشيراً الى أن البلدية لمست مستوى الوعي لدى المواطن من خلال استقبال جميع القرارات برحابة صدر.