آخر تحديث: 28 / 9 / 2020م - 1:07 ص  بتوقيت مكة المكرمة

القطيف.. قبيلة بني خالد تستنكر جريمة الدالوة وتشيد بالموقف الوطني لذوي الشهداء

جهينة الإخبارية جمال الناصر - القطيف
اقرأ أيضاً
الشيخ حمد بن فارس الخالدي
الشيخ حمد بن فارس الحسن الخالدي

اعتبر شيوخ قبيلة بين خالد بمحافظة القطيف جريمة قرية الدالوة بالاحساء ليلة العاشر من محرم الحرام والتي راخ ضحيتها 9 شهداء وعدد من الجرحى سلوك منحرف وجريمة شنعاء.

واكدوا في الوقت نفسه ان الجريمة النكراء تهدف اثارة الفتنة بين المواطين الامنين، مشيدين بالموقف الوطني الذي سجله كل من بادرة الى استنكار الجريمة ممن تضرر بشكل مباشر باثارها وتوصيفها بفعل فردي لا يمثل رأي احد من المذاهب السائدة في الاحساء.

واكبروا موقف الدولة وسرعة تعامل الجهات الامنية لواد الفتنة والقبض على المجرمين.

وقالوا في بيان اصدره اليوم، وحصلت ”جهينة الاخبارية“ على نسخة منه ”نحن شيوخ بني خالد في محافظة القطيف قد تابعنا بالم واسف الحادث الاجرامي الذي وقع في قرية الدالوة في الاحساء، حيث قامت مجموعة مجموعة منحرفة بإطلاق النار على مواطنين ابرياء، مما ادى الى سقوط ضحايا ومصابين دون ذنب“.

واضاف البيان، ”لا شك لدينا ان هذا الفعل سلوك منحرف وجريمة شنعاء ادت الى قتل انفس برئية، كما أن فيها اثارة للفتنة بين المواطنين الامنين“.

وذكر البيان ”لقد عاش اهل الاحساء وبنوا مجتمعهم لقرون يضرب بهم المثل في التسامح والتالف والاحترام، وسيضلون كذلك حريصين على السلم الاجتماعي واللحمة الوطنية ومتعاونين في مسيرة التنمية والبناء“.

وتابع البيان ”اننا نشيد بالموقف الوطني الذي سجله كل من بادر الى استنكار الجريمة ممن تتضرر بشكل مباشر باثارها وتوصيفها انها فعل فردي لا يمثل راي احد من اهل المذاهب السائدة بالاحساء“.

ومضى البيان في القول ”لا ننسى ان نشيد بموقف الدولة وسرعة تعامل الجهات الامنية لواد الفتنة والقبض على المجرمين“.

وخلص البيان بالقول ”العزاء نقدمه لأهالي الموتى ونسأل الله لهم الرحمة كما نسال الله الشفاء للجرحى ويرزق اهليهم الصبر والسلوان وان يجبر مصابهم، ونحمد الله ان جعل الجميع يتسامون على جراحهم فالمصيبة عامة ولكن الوطن اكبر فنحن جميعا نعيش تحت ظلاله فلنحافظ عليه“.

وابتهل شيوخ بني خالد الى الله ان يديم الامن والامان على جميع مناطق المملكة بقولهم ”كما نرجو المولى ان يديم الامن والامان على جميع مناطق المملكة تحت ظل حكومتنا الرشيدة وان يقينا شر الفتن ما ظهر منها وما بطن“.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
حسين بن علي
[ محافظة القطيف ]: 12 / 11 / 2014م - 1:48 م
مثال على الوطنية الحقيقية لدى قبيلة بني خالد , منذ سنوات يتم نشر مواضيع طائفية في منتداهم الرسمي :
على سبيل المثال :
http://www.bnikhaled.com/vb/showthread.php?t=80523&highlight=%C7%E1%D4%ED%DA%C9

يمكنكم البحث في محرك البحث عن كلمة شيعة :
http://www.bnikhaled.com/vb/search.php?searchid=3726812

الجميع يشارك بلا استثناء من المشرف العام إلى مشرفي الأقسام وبأسمائهم الحقيقية في الاسائة لشيعة محافظة القطيف
2
أبو هاشم
[ القطيف ]: 12 / 11 / 2014م - 8:13 م
نعم.. على بني خالد أن يعلموا أبنائهم إحترام المؤمنين .. وأن لا يحرضوهم على الكراهية وإثارة النعرات... وعليهم أن يشكروا النعمة التي رزقهم الله إياها بأيدي أبناء القطيف الشرفاء في ظل جوعهم وحينما تخلوا عنهم الناس أجمعين إلا أبناء هذه الأرض الكريمة