آخر تحديث: 29 / 9 / 2020م - 5:27 م  بتوقيت مكة المكرمة

المرجع اليعقوبي يستنكر حادث الدالوة ويثني على حكمة الأهالي

جهينة الإخبارية
اقرأ أيضاً

أثنى المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي على حكمة ونُبل المفجوعين في حادثة الدالوة بالاحساء حيث التزموا الصبر وتركوا معالجة الموقف الى الجهات الحكومية التي سارعت الى ملاحقة القتلة ومن يقف وراءهم.

وقال لدى استقباله رئيس الجمهورية العراقية فؤاد معصوم قبل سفره الى المملكة العربية السعودية كما نشر في موقعه أمس: إن الأجواء الإيجابية التي سادت العلاقات بين البلدين بعد التغيرات السياسية الأخيرة في العراق تساعد على تقريب مسافة الحل خصوصاً.

وأضاف: إن الرئيس يذهب مستنداً الى اجماعٍ من القوى السياسية وتأييدٍ من المرجعية الدينية في النجف الأشرف حيث ينطلق منها الى المملكة السعودية لإيصال هذه الرسالة.

وأبان عن حصول القناعة المشتركة لدى قيادة البلدين بأن خطر الإرهاب والتكفير يهدد الجميع على حدٍ سواء، ولا يفرّق بين دين وآخر أو طائفةٍ واُخرى أو قومية واُخرى.

وذكر شاهداً على ذلك الحادث المؤلم الذي وقع في حسينية المصطفى في قرية «الدالوة» التابعة للإحساء في الاسبوع الماضي حين هاجم بعض الارهابيين حشداً من المعزّين في ذكرى الإمام الحسين مما ادى الى استشهاد وإصابة عددٍ منهم.

وأثنى على حكمة ونُبل المفجوعين حيث التزموا الصبر وتركوا معالجة الموقف الى القوات الحكومية التي سارعت الى ملاحقة القتلة ومن يقف وراءهم، وأدت المداهمة الى التضحية باثنين من رجال الأمن.

وتابع: فما كان من الجماهير المشاركة في التشييع إلا أنْ تضع صورتيهما في مقدّمة التشييع مع جثامين الشهداء للتعبير عن وحدة الموقف وتلاحم الشعب ضد ثقافة التكفير وخوارج العصر.