آخر تحديث: 25 / 1 / 2022م - 8:14 م

سنابس.. سوء تخطيط البلدية يتسبب في قطع ”الكهرباء“ عن منزل يقطنه 3 مكفوفين

جهينة الإخبارية محمد التركي - سنابس

قطعت الشركة السعودية للكهرباء مساء أمس خدماتها الكهربائية في منزلٍ يقطنه 3 أشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة من فئة المكفوفين ومسنين في العقد الثامن من العمر بعد غرق منزلهم بمياه الأمطار درءًا لحدوث أي التماسٍ كهربائي.

مياه الامطار  تقتحم منازل سنابسوروى المواطن علي عبد المحسن آل حمود من بلدة سنابس لِ «جهينة الإخبارية»، «أنه بعد هطول الأمطار التي أحاطت بالبيت من الخارج حتى غمرت داخله وألحقت أضراراً تقدر ب 15 ألف ريال، أطفأت شركة الكهرباء مولد المنزل من مساء أمس حتى ظهيرة اليوم».

وأوضح آل حمود بأن أفراد المنزل اللذين يقدر عددهم ب 12 شخصًا من بينهم ذوي احتياجات خاصة، ومسنين يشتكون من أمراض الضغط والسكري اضطروا للمبيت طيلة الليل دون كهرباء.

وأكد أن السبب في ما تعرض له منزله هو هبوط أرضية المنزل مقارنة بارتفاع الشارع الموازي للكورنيش.

وذكر بأن منزله يتعرض للسنة الثانية على التوالي للأضرار جراء هطول الأمطار مشيرًا إلى تواصله منذ العام الماضي مع الجهات الرسمية المتمثلة في الدفاع المدني والبلدية الذين وعدوهم بالتعويض الذي لم يتحقق حتى الآن.

وناشد بلدية القطيف بأن تصب جل اهتمامها بالعوائل اللذين تضررت منازلهم قبل أن يتفاقم الأمر سوءًا مع مرور الأيام القادمة مما يسهم في تضرر الآخرين أيضًا.

وطالب بالتحرك الفعلي الجاد والسريع إزاء هذه المعضلة التي تحوّل حياتهم إلى ”جحيم“ مع كل موسم مطر.

الجدير بالذكر بأن الأجواء الممطرة بدأت بالهطول في الساحل الشرقي منذ يوم الأحد وتستمر حتى يوم غد الثلاثاء.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
علي عبدالمحسن ال حمود
[ سنابس القطيف ]: 25 / 11 / 2014م - 6:13 م
اقتحام الامطار منزل الحاج ابوحبيب في سنابس
1\2\1436
اقتحمت مياه الأمطار منزل المواطن الحاج ابوحبيب حمود من أهالي سنابس في الساعات اﻷولى لهطول الأمطار ، والذي يسكن على كورنيش سنابس حيث تعرض الطابق السفلي من منزله إلى أضرار غير متوقعة نتيجة تسرب مياه اﻷمطار .

وطالب العديد من المواطنين بحل مشكله طريق الكورنيش د بضرورة التوجه السريع من قبل بلدية القطيف لحل مشكلته التي عزاها لعدم التخطيط الجيد لبعض الشوارع مما نتج عنه انحدار المياه نحو منزله لافتا إلى أن كمية مياه الأمطار الهاطله تجد موقع انسيابي للتجمع

وأضاف أن المنزل سبق وان تعرض للغرق في العام الماضي كذلك

وأردف أن الأضرار التي وقعت بمنزله ستكلفه مبالغ مادية ليست بالبسيطة ، وانه لم يعوض كذلك في العام الماضي حيث طالت خدمات منزله الأساسية
2
zaki alabed
[ القطيف-تاروت ]: 25 / 11 / 2014م - 6:42 م
تقصير وتهاون بحياة وصحة المواطنين من وزارة المياه والصرف الصحي اضافة للبلدية.
حيث انه حتى في فصل الصيف نجد المياه الملوثة جراء فيضانات الصرف (المجاري)تحيط بمنزل الحاج عبدالمحسن وجيرانه تعيق دخولهم للمنزل .