آخر تحديث: 17 / 11 / 2018م - 10:54 م  بتوقيت مكة المكرمة

وزارة الصحة: استشهاد 21 شخصاً و102 مصاب جراء العمل الإرهابي بالقديح

جهينة الإخبارية

قال وزير الصحة خالد الفالح إن عدد الشهداء جراء العمل الإرهابي بالقديح قد بلغ 21 شهيداً ، وبين الوزير أن عدد الإصابات بلغت 102 شخصاً وأوضح أن العديد من المصابين غادرو المستشفى.

وذكر ان عدد الإحصائية وهي: 21 حاله وفاة، وتنويم 40 حاله، و12 حاله حرجة، و50 حاله خفيفه تلقت العلاج وخرجت في حينه.

ووصل وزير الصحة الدكتور خالد الفالح، قبل قليل لمستشفى القطيف المركزي، للوقوف ميدانيا على مصابي حادثة انفجار القديح الذي وقع ظهر اليوم الجمعة، يرافقه مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور خالد الشيباني وعدد من مسؤولي الصحة.

ووجه الدكتور الفالح بتوفير كافة المستلزمات الطبية التي تحتاجها المستشفيات للمصابين.

من جهة أخرى، أوضح مدير مستشفى القطيف المركزي الدكتور كامل العباد أن الاحصاءات الأخيرة تفيد باستشهاد 20 مواطنا من مختلف الأعمار، فيما وصل عدد الاصابات جراء الجريمة النكراء 54 مصابا.

ولفت إلى أن طاقم المستشفى يعمل بكامل طاقته الاستيعابية لاستقبال المصابين، مبينا، أن إدارة المستشفى عمدت إلى توزيع المصابين على قسم الجراحة في الطابق الثاني.

وأشار إلى أن المستشفى عمد إلى تحويل الإصابات الخطيرة الى مستشفى الظهران العام و مستشفى الدمام المركزي و مستشفى المواساة بالقطيف و كذلك مستشفى الزهراء بالقطيف.

واستنكر محافظ القطيف خالد الصفيان خلال تواجده في موقع التفجير الارهابي الجريمة النكراء التي أودت بحياة المصلين أثناء تأدية الصلاة، مشيرا إلى أن الإرهابي الذي يقتل المسلمين لا يمت للاسلام بصلة، مؤكدا قدرة الأجهزة الأمنية على الوصول الى الجناة بهدف الاقتصاص منهم، لافتا إلى أن الجريمة الارهابية تهدف الى شق الصف الوطني.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
متابع
[ القطيف ]: 22 / 5 / 2015م - 9:36 م
مش انفجار القديح هذا يسمى عمل إرهابي إجرامي بسبب التحريض والتكفير من شيوخ الفتنه