آخر تحديث: 17 / 11 / 2018م - 10:54 م  بتوقيت مكة المكرمة

تأجيل الاختبارات النهائية لطلبة بلدة القديح

جهينة الإخبارية محمد التركي - القطيف

أعلن مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبد الرحمن المديريس صباح اليوم عن صدور قرار بتأجيل الإختبارات النهائية لطلبة مدارس بلدة القديح لمرحلتي المتوسطة والثانوية.

وبيّن الدكتور المديريس بأن القرار يتضمن تخيير الطلبة لإجراء امتحاناتهم للفصل الدراسي الثاني قبل بدء العطلة الرسمية او مع بدء العام الدراسي القادم، مبررا القرار لمراعاة الظروف الاستثنائية التي يمر بها أبناء البلدة في أعقاب العمل الارهابي الذي ادخل الحزن في نفوس منازل القديح.

من جانب اخر اوضح مدير ادارة مكتب التعليم بالقطيف عبد الكريم العليط، ان الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني 1435 - 1436 هـ  سوف تكون في الوقت المحدد، لافتاً أن ذلك يأتي تحقيقاً لمن يرغب عدم التأجيل من أبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات، مشيرا إلى مراعاة أصحاب الأعذار من الطلاب والطالبات ذوي الشأن في الحادثة.

وفي الوقت الذي يستعد فيه مدير تعليم القطيف لزيارة مستشفى القطيف المركزي تمام الساعة 04:30 مساء اليوم السبت للاطمئنان على المصابين، أعرب عن خالص التعازي للوطن وإلى أهالي وذوي الشهداء - بإذن الله - سائلاً الله تعالى أن يرحمهم بواسع رحمته، ويسكنهم فسيح جناته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، ويحفظ المملكة وسائر بلاد المسلمين من كل سوء ومكروه.

يذكر أن تأجيل الاختبارات يحق إلى جميع طلاب وطالبات القديح في المرحلة الثانوية والمتوسطة حتى إلى من كان سكنه خارج بلدة القديح، وهو من سكانها، وإن كان يدرس في مدارس خارج القديح، فإنه يحق له اختيار موعد امتحاناته، كما يحق له كذلك الاختبار في بعض المواد في الفترة التي يختارها، وإتمام بقية المواد في فترة أخرى، ضمن التالي:

أ» امتحانات الدور الأول بتاريخ 6 / 8 / 1436 هـ، إلى 17 / 8 / 1436 هـ.
ب» امتحانات الدور الثاني بتاريخ 20 / 8 / 1436 هـ، إلى 24 / 8 / 1436 هـ.
ج» امتحانات المتعثرين بداية العام الدراسي الجديد 8 / 11 / 1436 هـ، إلى 19 / 11 / 1436 هـ.

وأهابت اللجنة بطلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي تأدية الاختبارات في وقتها المحدد، حرصاً على الاستفادة من الفرص المتاحة للتقديم في الجامعات في مواعيدها المحددة.