آخر تحديث: 17 / 11 / 2018م - 10:54 م  بتوقيت مكة المكرمة

خيمة مركزية بمساحة 2500 متر لاستقبال المعزين في حادثة القديح

جهينة الإخبارية جمال الناصر - تصوير: نصر الربح - القديح

أقامت اللجنة المسؤولة عن تجهيز المخيمات اربع مخيمات متخصصة لاستقبال المعزين في العزاء المركزي المخصص للعزاء على شهداء تفجير مسجد الامام علي بن ابي طالب . تبلغ مساحتها 2500 متر مربع.

وانطلقت عملية تجهيز الموقع منذ يوم السبت، من خلال الاستعانة بالمعدات اللازمة لتسوية الارض وكذلك الاتفاق مع الشركة المؤجرة للخيام على تسريع عملية تجهيز الموقع قبل بدء مراسم العزاء والمتوقع انطلاقها فور الانتهاء مع مراسيم التشييع غدا ”الاثنين“.

الخيمة المركزية حادثة تفجير القديحوذكر مسؤول الساحة أحمد المرهون أن 2 من المخيمات تم تجهيزهما، ومن المتوقع الانتهاء من تجهيز المخيمين الآخرين هذا المساء، موضحاً أن ثلاثة من هذه المخيمات ستكون مخصصة لاستقبال المعزين، والمخيم الرابع سيكون مخصص للخدمات.

ودعا المرهون، جموع المعزين إلى التعاون مع لجنة ”الأمن والسلامة“، وذلك لمراقبة الأوضاع، مؤكداً على أخذ الحيطة والحذر، كي لا يحدث ما لا يحمد عقباه.

واوضح عبد الرحيم قريش ”صاحب مؤسسة للخيام“ ان الخيمة المركزية لاستقبال عزاء شهداء حادثة التفجير في مسجد الامام علي بن ابي طالب في القديح ستكون جاهزة اليوم ”الاثنين“.

ولفت الى ان عملية نصب الخيمة المركزية انطلقت يوم السبت الماضي منذ الساعة الثامنة صباحا واستمرت حتى العاشرة مساء، مضيفا، ان العمل استكمل يوم امس ”الاحد“ من الساعة الخامسة فجرا وحتى الساعة الثامنة مساء.

وتابع الى ان الشركة تعمل بكامل طاقتها لإنجاز الخيمة في الوقت المناسب، مبينا، ان العمالة المشاركة في تجهيز الموقع تبلغ 40 عاملا، مضيفا، ان المساحة الاجتماعية للخيمة المركزية تبلغ 2500 متر مربع، حيث فضلت اللجنة المشرفة على مراسيم العزاء نصب خيمتين بجوار بعضهما البعض عوضا من نصب خيمة واحدة تكون طويلة نسبيا.

واشار الى ان الخيمة مجهزة بنحو 8 وحدات تكييف تبلغ طاقة الواحدة منها 25 - 30 طنا وكذلك الانارة وغيرها من المستلزمات الاخرى اللازمة، مضيفا، ان تكلفة مثل هذه الخيام تبلغ نحو 150 الف ريال، حيث تحدد التكلفة تبعا لعدد الايام.

يذكر أن غداً الاثنين سيتم تشييع جثامين الشهداء في الساعة الثالثة عصراً من ”سوق السبت“، إلى مثواهم الأخير في القديح.