آخر تحديث: 17 / 11 / 2018م - 10:54 م  بتوقيت مكة المكرمة

إنجاز 60% من صيانة مسجد الإمام علي (ع).. والشيخ العنكي يؤم 500 من المصلين

جهينة الإخبارية إيمان الشايب - تصوير: حسين العجمي - القديح

أسفر تكاتف يد 100 متطوعٍ خلال يومين عن إنجاز 60 % من عملية إعادة ترميم وصيانة مسجد الإمام الذي تعرض لدمارٍ شبه كامل جراء الانفجار الإرهابي الذي حدث ظهيرة يوم الجمعة الماضي.

وتوافد أكثر من 500 شخص من جموع المصلين من جميع مناطق محافظة القطيف والأحساء والبحرين لتأدية صلاة العشائين ليصدح المسجد بالأذان مجددًا وتقام الصلاة بإمامة إمام المسجد الشيخ عباس العنكي.

وذكر المساعد الأول في عملية الصيانة والاهتمام بالمسجد وأحد المسؤولين عنه علي أحمد العلوي بأن إنجاز أعمال الصيانة تمت في وقتٍ وجيز وغير متوقع حيث توافدت الكوادر للعمل منذ لحظة الإعلان عن بدء التنظيف وإزالة الأنقاض المتراكمة.

وأكد العلوي على انتهائهم من تغطية جميع المراحل الأساسية على نحو صيانة الألمنيوم، والديكور، وتسليك الكهرباء، وصيانة الصوتيات، وتركيب أجهزة التكييف.

وأشار إلى العمل المبدئي الذي قام به الكوادر في عملية التنظيف والإزالة مساء أمس الأول ليكملوا ما تبقى من الصيانة بالتنسيق مع الدفاع المدني من أجل تغسيل المكان وتطهيره.

وبين بأن المراحل المتقدمة في الصيانة تحتاج إلى ترتيب بالتدرج إذ لا بُدَّ أن يكون العمل على «قدمٍ وساق».

وأوضح تكاتف الكثير من المؤسسات الخاصة، ورجال الأعمال، وأصحاب المصانع الذين أبدوا استعدادهم التام في تبني ترميم معظم المرافق كالإنارة، وطلاء الجدران، والتكييف.

وعن تفاصيل الحادثة أبدى حزنه لما حصل متمنيًا أن يعم اللطف الإلهي أرجاء المنطقة ويرحم الشهداء مؤكدًا على أن الديانة «إنسانية» ومنوهًا للأخوة والإسلام المشترك.









التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
من أبناء المدينة
[ المدينة المنورة ]: 25 / 5 / 2015م - 9:45 ص
صوت من المدينة .. يعلن : بكل اسى ولوعة نشارك أحبتنا وأهلينا مصابهم بشهداء الولاء والعبادة .. ونذرف الدمع ممزوجا بورود الشهادة ننثرها على أجسادهم الطاهرة لنزفهم إلى جنة الخلد (فرحمات الله عليهم ولطائفه).. بجوار المولى أبا عبد الله الحسين ع..
مستنكرين هذه الجريمة النكراء .. ولاعنين كل ارهابي ومجرم يقتل الابراء والمصلين ..
ونشد على أيدي المصلين .. بالاستمرار في تحدي خفافيش الارهاب المجرمة..
فتحية اكبار لكم أيها الابطال ..
2
أبو هاشم
[ القطيف ]: 25 / 5 / 2015م - 1:58 م
هكذا شموخ شعب حيدر