آخر تحديث: 17 / 11 / 2018م - 10:54 م  بتوقيت مكة المكرمة

14 نقطة صحية في طريق تشييع حادثة القديح.. وحالة إغماء واحدة

جهينة الإخبارية

نصبت 14 نقطة طبية على امتداد الطريق التشييع وصولا الى مقبرة الحليلة، بهدف تقديم المساعدة الطبية في حال الضرورة للمشاركين في حال حدوث طارئ او وعكة صحية، فضلا عن تقديم الدواء لبعض الامراض المزمنة، بالاضافة لتقديم العلاج اللازم في حال تعرض البعض لضربة شمس، خصوصا وان التشييع سيبدأ خلال ساعات النهار، الامر الذي قد يؤدي الى سقوط البعض.

وذكر قائمون على تلك النقاط، ان النقطة المركزية «P4» يتواجد 6 كوادر يتوزعون على طبيبين و3 ممرضين وكادر اسعاف، فيما يتوزع الكادر الطبي الاخر في الميدان لتقديم الاسعافات اللازمة في حال وجود حالة طارئة، مضيفين، ان مركز التحكم لهذه النقاط يتواجد في مستوصف مضر الخيري، حيث يتواجد فيه الدكتور احمد الطفيف والدكتور صالح الشرفاء والدكتور ناصر الخاطر.

وأشاروا الى ان النقاط المنصوبة تضم 40 طبيبا بينهما طبيبتان، فضلا عن الكوادر التمريضية والاسعافية المساندة

وأكدوا ان النقاط الصحية تشارك فيها بعض الجهات الرسمية منها جمعية الهلال الاحمر السعودي، لافتين الى ان جميع الخدمات الطبية متوافرة، حيث جهزت بالكوادر الطبية اللازمة وكذلك الادوية اللازمة.

يذكر أنه وخلال التشييع أصيب أحدهم بحالة إغماء واحدة، وتم اسعافها من احدى النقاط الصحية.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
ابو علي
[ سيهات ]: 26 / 5 / 2015م - 4:36 م
شكرًا لكل الكوادر الطبية !!! بس أنا شاهدت بنفسي حالة لأحد الشباب ممدد على الارض مستعجلة و يبدو انها في حالة انتظار مجيئ الكادر الذي يبدو انهم تأخروا في المجيئ وهذا أخافني على صحة هذا الشاب
أرجو التنبه ودراسة هذا الامر لأي حالة ممكن ان تحدث في المستقبل
2
علي البوعيسى
[ الدمام ]: 27 / 5 / 2015م - 2:06 م
أما انا فقد شاهدت شابا اتجه للرصيف بحالة من الاعياء بسبب الشمس وساعدناه ومن بقربي وبدأ يستعيد نشاطه وجاء اولا رجل وقور من المشيعين يبدو انه طبيب وكان يخاطبه يا ولدي استلقي على الرصيف وعامله بشكل لايمكن وصفه من الانسانية المسعفون وفقهم الله واصروا على نقله بالنقالة للاسعاف رقم تحسن حالته ، نعم هذا معنى العمل التطوعي يتجلى بأبهى صوره