آخر تحديث: 3 / 9 / 2015م - 1:39 م  بتوقيت مكة المكرمة

القطيف: تجهيزات «لسفرة رمضان» من الآن

جهينة الإخبارية نداء ال سيف - تاروت

تستعد الكثير من النساء واستقبالا لشهر رمضان الكريم بتجهيز بعض الأطعمة والطبخات وتثليجها وذلك توفيرا للوقت ولعدد الساعات الطويلة والتي تقضيها في المطبخ، واستغلالها في العبادة.

أم علوي الكاظم، تحكي استعدادها فتقول: أبدأ بعد النصف من شعبان بتنظيف المطبخ كاملا بكل ما يحتويه من أواني ومستلزمات الطبخ وأجهزة كهربائية كالعجانة والفرادة، وبعدها أقوم بتقطيع البامية والملوخية.

وعن الطبخ تضيف الكاظم: أبدا بلف السمبوسة والكباب والفلافل قبل الشهر وتجميدها في الفريزر، حتى لا يضيع علي نهار شهر الله في المطبخ.

وتبين هبه ال درويش أن شهر رمضان وخاصة هذا العام الشديد الحرارة يصعب الطبخ فيه، لهذا أقوم بلف السمبوسة بأنواعها المختلفة والتي تفضلها العائلة قبل شهر رمضان، وأخصص لكل يوم نوعا، وتجميدها، وهذا يسهل علي العمل في شهر رمضان، كما أختار الطبخات التي سأطهوها لأعرف مقاديرها تسهيلا لعملية الشراء.

أما زينب حسن فتشير لاحتياج سفرة شهر رمضان للتنوع، فأني أختار الأطباق والذي عادة ما تستهلك وقتا طويلا في إعدادها وتجهيزها، كالورق العنب والفلافل، وأحضرها مسبقا، وهذا يساعدني على تقليل المكوث في المطبخ.

وتؤكد مديرة مطعم الفتيات، نهضة ال سيف، أن أواخر شهر شعبان، هو ذروة الموسم حيث تكثر الطلبيات لاسيما للموظفات على الأطعمة المجمدة والتي تكون عادة «سمبوسة، كباب، كفتة وكبة، ورق عنب ومكرونة»، فيكون العمل خلال هذة الفترة متواصلا لضمان الإنتهاء منها قبيل الشهر، أو بدايته.

الجدير بالذكر، أن محلات الأغذية تعتبر موسم شهر رمضان هو الموسم الأكثر حصادا واستهلاكا لها من قبل الزبائن التي تتوافد بكثافة على الشراء.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
afrah
[ سنابس العظمى ]: 17 / 7 / 2012م - 12:44 ص
خبر جيد نداء موفقة