آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 4:57 ص

الملاحة.. «دار المشكاة» تكرم 95 مشاركا في ختام برنامجها الرمضاني الأول

جهات الإخبارية إيمان الفردان - الملاحة

احتفت دار المشكاة للقرآن الكريم ببلدة الملاحة في نشاطها الرمضاني الأول بتكريم 95 مشاركا في برنامج تصحيح التلاوة، الذي اختتمت فعالياته أمس بحضور عدد من أولياء الأمور والمهتمين.

وتنوع نشاط الحلقة التي قدمها المقرئ منتظر الصويلح مابين شرح بعض المفاهيم النظرية المقتبسة من كتاب القاعدة النورانية وتطبيق التلاوة وتصحيحها على قصار السور.

وأوضح آل صويلح بأن الدورة هدفت لتصحيح قراءة القرآن الكريم لدى المشاركين من حيث النطق ومراعاة مخارج الحروف والتجويد ومهارة الاستماع، مبينا ان الدورة تأتي في إطار برنامج العناية بالنشء وتنمية قدراتهم العلمية.

وابتدأ الحفل الذي قدمه أحمد العبود بتلاوة الطفل مهدي آل خواهر للقرآن الكريم، أعقبها كلمة المشاركين ألقاها عبد الله آل درويش كما ألقى حسن ال خواهر كلمة الآباء والتي تلتها فقرة التكريم.

واستعرض آل صويلح خلال الحفل منجزات الدورة من خلال عرض مرئي يشرح الفعاليات والأنشطة والبرامج المقدمة.

وتخللت الحفل بعض الأنشطة الثقافية والترفيهية كان أبرزها المباراة النهائية للمسابقة القرآنية الثقافية «حروف»، والتي انتهت جولاتها بفوز فريق المرتلين على فريق السامعين.

واختتم الحفل بتوزيع شهادات إتقان التلاوة والهدايا على جميع الطلاب المشاركين، ليتم بعدها تأدية الصلاة جماعة والافطار الجماعي.