آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 4:39 م

«منير» يحصد 4 ميداليات ببطولة واحدة في لندن

جهات الإخبارية تغريد آل إخوان - القطيف

حصد لاعب كمال الأجسام السعودي منير العبدالباقي 4 ميداليات في بطولة «مستر أولمبيا للهواة» التي انطلقت مؤخرا في العاصمة البريطانية لندن، بمشاركة مايقارب 300 لاعب من مختلف دول العالم.

وصمم اللاعب «منير» على المشاركة في البطولة بعد إن استعد لها بالتدريب قبل موعد انطلاقتها بأربعة أشهر، حيث تُعد هذه المشاركة الأولى له في بطولة دولية.

وذكر في حديثه الخاص مع «جهينة الإخبارية» إن الرغبة في بناء العضلات كانت حلمه القديم منذ إن كان عمره 16 عاما، حيث همّ للتسجيل في نادي الصفا، وقال: ”في عام 1998 تم رفضي من قبل نادي الصفا لصغر عمري وضعف إمكانيات النادي في مجال كمال الأجسام“.لاعب كمال الأجسام  منير العبد الباقي

وتابع: ”عام 2003 كانت نقطة تحول في التمرينات في أحد المراكز الرياضية، رغم وجود تعارض مع ساعات التدريب وساعات عملي، إلا إن في عام 2007 بدأت التمرين بشكل أكبر ولكن ليس لدرجة التأهل للمشاركة في بطولات“.

وأضاف: ”بدأت أفكر بتحقيق الحلم وجلبه لأرض الواقع بعد إن تعرفت على الكابتن حسين البقشي من محافظة الأحساء قبل عامين، والذي تدرب على يده بشكل شخصي“.

ويتبع اللاعب «منير» نظام غذائي لتناول وجباته بشكل دقيق وبكميات محسوبة من حصص البروتينات والكربوهيدرات والدهون الصحية، بالإضافة إلى الابتعاد عن السكريات والمعجنات والدهون المشبعة.

الجدير بالذكر إن اللاعب منير فاز بالمركز الأول في فئة وزن 70 كيلوجرام لكمال الأجسام، والمركز الثالث في فئة «الكلاسيك فزيك»، والمركز الثاني لكمال الأجسام بفئة المبتدئين، وأيضا المركز الثاني لفئة «كلاسيك فزك للمبتدئين».