آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 1:33 ص

بالصور.. أمطار القطيف تبهج الأهالي.. واختناق مروري بالدمام.. واستنفار للجهات المعنية

جهات الإخبارية تصوير: سعيد الشرقي - أحمد الصرنوخ - القطيف

هطلت امطار غزيرة على المنطقة الشرقية اليوم الاثنين والتي استمرت لنحو نصف ساعة تقريبا.

وتبادل العديد من المغردين على مواقع التواصل الاجتماعي صورا لأمطار المنطقة الشرقية اليوم أمهروها بتعليقات على المناظر الجميلة والتغني بها.

ونشرت أمانة المنطقة الشرقية معدات سحب تجمعات المياه في بعض الأماكن، وتشغيل المضخات لسحب مياه الأمطار.

فيما حرصت إدارات المدارس على تنظيم خروج الطلاب والطالبات، وسط تنظيمات وخطة معدة مسبقاً.

وذكرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في ”تنبه متقدم“ ان المنطقة الشرقية شهدت هطول امطار رعدية متوسطة الى غزيرة، بالإضافة الى رياح نشطة تحد من مدى الرؤية الافقية.

فيما شهدت عدة طرق بالدمام حالة اختناق مروري، وتعطلت الحركة المرورية فى بعضها بسبب إغلاق بعض الشوارع نتيجة هطول الأمطار بغزارة.

ووجّه أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف، محافظي المحافظات بالاستعداد الجيد خلال فترة هطول الأمطار التي تشهدها معظم محافظات المنطقة، وأخذ جميع التدابير اللازمة التي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين وممتلكاتهم.

من جانب اخر، حذرت هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية المواطنين والمقيمين من التقلبات الجوية التي ستشهدها المنطقة.

وأكد المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية فهد الغامدي على الجاهزية التامة لغرف العلميات بالمنطقة الشرقية لاستقبال البلاغات على رقم الخدمة الطبية الإسعافية «997» أو عن طريق تطبيق «أسعفني» للبلاغات الإسعافية عند حوث.

فيما نصح مرور المنطقة الشرقية مستخدمي الطرق بأخذ الحيطة والحذر، وأهاب بقائدي المركبات اتباع بتعليمات السلامة المرورية أثناء القيادة.
















































 

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
ابو حسين
[ القطيف ]: 22 / 10 / 2018م - 9:02 م
اللهم اجعلها امطار خير وبركه وعم بنفعها البلاد والعباد بفضل الصلاة على محمد وآل محمد