آخر تحديث: 23 / 4 / 2024م - 12:09 م

مهرجان أفلام السعودية يفتح الباب للمنافسة في الدمام

أرشيفية
جهات الإخبارية

يستمر مهرجان أفلام السعودية في استقبال مشاركات الأفلام والسيناريوهات السعودية التي ستجيز لجان المشاهدة والقراءة أفضلها للدخول في كل من: مسابقة الأفلام الروائية، ومسابقة الأفلام الوثائقية، ومسابقة أفلام الطلبة، ومسابقة السيناريو غير المنفّذ.

وستُمنح جائزة النخلة الذهبىة لأفضل المشاركات في الحفل الختامي الذي سيتلو عروض الأفلام في مركز إثراء الذي تنظمه جمعية الثقافة والفنون بالدمام.

وصرّح مدير المهرجان أحمد الملا بأن المهرجان يقدّم لأول مرة أعمالاً خليجية وعربية ودولية مشاركة في برنامج عروض الأفلام والفعاليات، بالإضافة إلى الورش والندوات وعروض أفلام الأطفال.

وقال: ”ستمنح النخلة الذهبية لأفضل فىلم عن مدىنة سعودىة، تُقدم لفىلم وثائقي يتناول موضوع حول إحدى المدن السعودية، والنخلة الذهبىة لأفضل ملصق ىتم منحها بناء على تصوىت جمهور المهرجان لتشجيع صنّاع الأفلام على التسوىق لأعمالهم“.

ونوّه المهرجان على حساباته في برامج التواصل الاجتماعي إلى أن باب التقديم في المسابقات مفتوح إلى 20 فبراير من العام الجاري، ودعا صنّاع الأفلام وكتّاب السيناريو إلى التسجيل عن طريق موقع المهرجان الإلكتروني.

يذكر أن المهرجان يتيح لصنّاع الأفلام فرصة عرض إنتاجاتهم وحضور المهرجان والالتقاء بأجود الممارسين من المملكة العربية السعودية ودول الخليج.