آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 2:16 م

الفوتوغرافية الحوذان: لكل صورة طاقة عاطفية خفية

جهات الإخبارية هيفاء السادة - تصوير: حسين سلطان، حسن الخلف - الدمام

أكدت الفوتوغرافية إيمان الحوذان أن التصوير من المجالات التي يلعب فيها التدريب دوراً أساسياً للارتقاء بالمستوى الفكري والعملي للمصور.

جاء ذلك في المحاضرة التي نظمتها جمعية الثقافة والفنون بالدمام تحت عنوان ”إلى ما قبل التقاطها“، ضمن معرض ”زووم“ الفوتوغرافي.

وذكرت أن من يتدرب أكثر يكتسب بالمثل مهارة أكثر، مشيرة إلى أن التدريب ليس كافياً بل يجب الاستزادة بإثراء الثقافة لتحسين صناعة التصوير لدى المصور، وأنه لكل صورة طاقة عاطفية خفية لا ندركها إلا بعد اتساع مدارك الثقافة.

واحتوت المحاضرة على عدة محاور، منها: ثقافة اكتسابها، مهارات تطورت لديك، أحاسيس ومشاعر اختلجتك.

وتطرقت إلى تصوير الحياة البرية، الأزياء، التصوير الصحفي، حياة الشارع، المناسبات الرسمية، التصوير تحت الماء، تصوير حفلات الزفاف.

وقالت: ”في كل فن من فنون التصوير ما يلهم فطرتنا، ويطور مداركنا وينقلنا إلى عوالم من المشاعر التي لاتتوقف، لكل مدرسة فنية بصرية قيمتها الخاصة، وتأثيرها الفريد وبنيتها المستقلة، ولا تفضيل لمدرسةٍ على أخرى، لأن كل الأدوار مهمة ومكمّلة لبعضها بعضاً، وبدونها لا نحصل على الصورة الجميلة الغنية بالألوان“.

يشار إلى أن المصورة إيمان حوذان مصورة هاوية، مهتمة في الفنون البصرية، وتجد في حياة الشارع ما يلهمها ويثري هوسها في التصوير، حيث تمارس هذه الهواية بحب وشغف وعضوة في العديد من اللجان الفنية والاجتماعية.