آخر تحديث: 25 / 4 / 2024م - 7:06 م

مدير تعليم القطيف يفتتح معرض حكايا سور بصفوى

جهات الإخبارية محمد آل عبد الباقي - القطيف

افتتح مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم العليط المعرض القرآني «حكايا سور» بعد ظهر يوم الاثنين بالمدرسة الابتدائية الأولى بصفوى، بحضور تمثيلي من أولياء أمور الطالبات.

وتجول مدير تعليم القطيف في فناء المعرض، واستمع إلى التعريف بفكرته، وأهدافه، وأركانه السبعة، التي حملت عناوين سبع من سور القرآن الكريم، هي سور ”النحل، والأنبياء، والنمل، والحجرات، والمطففين، والزلزلة، والفيل“.

واشتملت هذه الأركان على رسوم ومجسمات وأدوات مسابقات وصور تعريفية ومكونات فنية، تسلط الضوء على حكايات قرآنية وردت في هذه السور القرآنية، إلى جانب تعريفات بها، وتقديم إيضاحات تاريخية وعلمية وتربوية بشأنها.

وأشاد العليط بفكرة المعرض، وأركانه، والغايات المرجوة منه، مقدما شكره وثناءه لقائدة المدرسة نوير الهاجري، وللمشرفات التربويات، وللمعلمات، ولأمهات الطالبات، اللاتي أعددن أركان هذا المعرض، وأنجزن محتوياته، بجودة لافتة، واحترافية عالية، لامست المعاني القرآنية، وألقت الضوء على القصص الواردة في عدد من سور القرآن الكريم، مستهدفة تحقيق بناء القيم السامية في نفوس الطالبات.

ويعد معرض «حكايا سور» فريدا من نوعه، ومتفردا في منظومة عمله، التي اشتركت في صياغتها اثنتا عشرة من الأمهات المتميزات في العمل المجتمعي، هن «آسيا المطرود، وأمل الأحسائي، وآمنة الصالح، وأمينة المطرود، وحميدة السادة، وحميدة المطرود، وزينب آل خميس، وزهراء آل فريد، وفاطمة آل إبراهيم، وفاطمة الصالح، وفتحية آل سعيد، ووجيهة البراهيم».

وبجاء ذلك تنسيق من رائدة نشاط الطالبات بالمدرسة ليلى آل عبد الله، والمعلمة زهراء المطرود، والموظفتين الإداريتين إنعام المير، وفاطمة آل غانم، وبإدارة وإشراف القائدة التعليمية نوير الهاجري، وبإشراف المشرفات التربويات بمكتب التعليم بمحافظة القطيف عائشة البو عينين مشرفة الصفوف الأولية، ومرفت الذوادي مشرفة العلوم الشرعية، وأشجان الدوسري رئيسة قسم نشاط الطالبات وبدعم وشراكة مجتمعية مع مؤسسة أصداف بصفوى، التي تمثلها إيناس الشبر.

وشارك في برنامج الافتتاح ولي الأمر ياسين السادة، وولي الأمر بدر العليان، والموظف بالمكتب حسين آل خواهر.

يذكر أن المدرسة الابتدائية الأولى بصفوى تأسست سنة 1382 هـ، ضمن مجمع المدارس الحكومية التي بنتها أرامكو السعودية بحي الحزم الجنوبي بصفوى، وتضم ستمائة طالبة، يدرسن في عشرين فصلا.