آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 10:36 م

تحديث جديد من واتس آب لمحاربة الشائعات

جهات الإخبارية

في خطوة تكشف للعالم مدى اهتمام واتس آب بمحاربة نشر الشائعات والأخبار الكاذبة، قررت واتس آب تقليص عدد مستقلبي الرسائل المعاد توجيهها إلى 5 جهات اتصال فقط.

وكان الطبيعي أن يتم السماح للمستخدم بإعادة إرسال الرسائل إلى 20 مستخدما آخر، ولكن رأت الشركة أن هذا الأمر من شأنه المساعدة على نشر الشائعات، وفقا لما قالته فيكتوريا جراند نائبة رئيس قسم الاتصال والخصوصية لتطبيق واتس آب في مؤتمر في العاصمة الاندونيسية جاكرتا.

وبررت واتس آب هذا القرار بأنه ضمن محاولاتها لمجابهة الشائعات وحملات التضليل التي يتم نشرها عبر المنصة من قبل بعض الفئات تسيء استخدام التطبيق سواء بالأخبار الكاذبة أو الصور المزيفة والمتلاعب بمكوناتها بالإضافة للمقاطع الفيديو والمقاطع الصوتية التي تنتشر جميعها بدون رقابة وبلا معرفة مصدرها.

وكانت واتس آب قد فُعلت هذا النظام في الهند منذ يونيو الماضي، بعد عدد من الشائعات والأخبار الكاذبة التي أدت لتعزيز اللجوء لارتكاب الجنايات وجرائم القتل العمد.

ونوهت الشركة أن التحديث الجديد للتطبيق سيبدأ بشكل فعلي أمس الاثنين حاملاً المحدد الجديد لخمس مستقبلين للرسائل المعاد توجيهها لكافة المستخدمين في جميع أنحاء العالم، حيث أكدت أن مستخدمي التطبيق لنسخة الأندرويد هم من سيحظوا بهذا التحديث أولاً ثم سيتبعهم مستخدمي iOS.