آخر تحديث: 18 / 4 / 2024م - 7:35 م

حماية البيئة والتربية الكشفية تضع مدارس القطيف في المقدمة

جهات الإخبارية محمد آل عبد الباقي - القطيف

اعتمد مساعد المدير العام للتعليم بالمنطقة الشرقية للشؤون التعليمية الدكتور سامي العتيبي، يوم الخميس نتائج المسابقات الكشفية للعام الدراسي «1439 هـ / 1440 ه» على مستوى المنطقة الشرقية.

وتضمنت نتائج مسابقة المشروع الكشفي الوطني لحماية البيئة، ونتائج مسابقة مهرجان التربية الكشفية.

واشتملت نتائج المسابقتين على تسمية الفرق الكشفية الفائزة في المراحل الكشفية الثلاث الأشبال والفتيان والمتقدم، لتكون المدارس الفائزة فيهما ثماني عشرة مدرسة، منها أربع مدارس من قطاع القطيف.

واحتوت النتائج على تحقيق مدرستين ثانوية وأخرى ابتدائية من قطاع القطيف مركزين أولين.

وكان المركز الثالث لمدرسة الربيعية الابتدائية بالربيعية في «مرحلة الأشبال» في مسابقة المشروع الكشفي الوطني لحماية البيئة.

وحصلت مدرسة الطفيل بن عمرو الثانوية بسيهات في مرحلة المتقدم في مسابقة المشروع الكشفي الوطني لحماية البيئة على المركز الأول.

ونالت مدرسة ضرار بن الأزور الابتدائية بصفوى في مرحلة الأشبال في مسابقة مهرجان التربية الكشفية على المركز الأول بينما كان المركز الثالث من نصيب مدرسة سعد بن عبادة المتوسطة بتاروت في مرحلة الفتيان لنفس المسابقة.

يذكر أن مسابقة المشروع الكشفي الوطني لحماية البيئة نفذت على مستوى مدارس التعليم العام بالمنطقة الشرقية، لتشمل البيئة المحيطة بكل مدرسة؛ فيما نفذ مهرجان التربية الكشفية، خلال يومي الأربعاء والخميس الثاني والثالث والعشرين من شهر جمادى الثاني في المعسكر الكشفي الدائم بالدمام.

وشارك في لجان التحكيم بمسابقة مهرجان التربية الكشفية المفوض الكشفي بقطاع القطيف محمد الحباس، ومساعده علي الحايك، والقادة الكشفيون بقطاع القطيف علي آل عبد اللطيف من مدرسة الخطيب البغدادي الثانوية بتاروت، ومحمد آل شيف من مدرسة الربيعية الابتدائية بالربيعية، ونبيل اليوسف من مدرسة القطيف المتوسطة بالقطيف.

بدوره، قدم مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم العليط جميل التهنئة، ووافر التبريكات لقادة المدارس الفائزة، وقادة فرقها الكشفية، وأعضائها، ورئيس وحدة نشاط الطلاب بالمكتب خالد السعود، والمفوضية الكشفية بالقطاع، خاصا المفوض الكشفي محمد الحباس، ومساعده علي الحايك بجزيل الشكر والتقدير.