آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 4:57 ص

اختصاصي نفسي: كونوا مصدر إغراء لزوجاتكم

جهات الإخبارية تغريد آل إخوان - سيهات

نصح اختصاصي نفسي الأزواج بأن يكونوا مصدر إثارة وإغراء إلى زوجاتهم، ونصح الزوجات في الوقت ذاته بالحفاظ على أنوثتهن لتفادي الروتين والرتابة والبرود في العلاقة الزوجية.

وأكد الاختصاصي ناصر الراشد أن الحياة الزوجية تكون أسهل مع شريك حياة لديه ”رغبة“ في إنجاح العلاقة الزوجية، وذلك في أمسيته «الحب وحده لايكفي» الذي قدمها لـ 31 رجل وسيدة أمس الأحد بتنظيم رفاه للدراسات والتنمية الأسرية في مدينة سيهات.

وذكر أن التعود والاعتياد بعد الزواج يفقد عنصر الإنجذاب للشريك الذي كان موجود بشكل مرتفع أثناء فترة الخطوبة أو بداية فترة الزواج، وقال: ”نحن بحاجة دائما لكسر الروتين عن طريق إدخال مثيرات جديدة في العلاقة الزوجية والمحافظة على مصادر الإغراء للإرتباط العاطفي والإعجاب“.

ونبّه من المساحات المهملة في العلاقة الزوجية، لافتا إلى أن المرأة تتحدث لتعبر عن مشاعرها وحبها، وعلى الرجل الواعي أن ينصت لهذه المشاعر ولايعتبرها مجرد ”ثرثرة“.

وتطرق إلى الفروق النفسية والمساندة العملية والتعاون بين الشريكين، مشيرا إلى أن الأدوار الزوجية يجب أن لاتكون مجالاً للخسارة النفسية أو الإجهاد النفسي، وقال: ”المرأة تشعر بالخسارة النفسية عند عدم تقدير الزوج لما تقدم له وما تفعل من أجله“.

وبيّن إن نسبة نجاح العلاقة الزوجية ستكون 67% في حال وجود التعاون والشراكة في الأدوار بين الزوجين، منوها إلى أن سقف التوقعات والتشوهات المعرفية حول الزواج قد تخل بتوازن العلاقة.