آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 2:01 م

أمين الشرقية يبرم عقد أكبر مشروع سياحي ترفيهي بالقطيف.. على مساحة 50 ألف متر

جهات الإخبارية

وقع أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير عقدا استثماريا لتطوير الواجهة البحرية الرئيسية في كورنيش محافظة القطيف، والذي سيخدم الجانب السياحي والترفيهي في المحافظة بشكل خاص والمنطقة الشرقية بشكل عام، ويأتي متوافقا مع رؤية المملكة 2030، من خلال الاهتمام بالجانب السياحي وإيجاد أماكن ترفيهية بمواصفات عالية للمواطنين والمقيمين.

وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد الحسيني في بيان صحافي، أن المشروع عبارة عن إنشاء منتجع سياحي ترفيهي سيقام على مساحة تزيد عن 50 ألف متر مربع، وسيضيف طابعا جماليا وسياحيا على المنطقة، بالإضافة إلى الجسر البحري الثالث الواقع في المنطقة.

وأعتبر المشروع منطقة ترفيهية وسياحية مفتوحة تتضمن عدة أنشطة جاذبة كالمطاعم، وبوفيهات، وشاليهات، وغرف فندقية، ما يلبي حاجة محافظة القطيف لمثل هذه الخدمات، مع التقيد بما ورد في الأنظمة والتعليمات الخاصة باستثمار الأراضي الساحلية ومراعاة ضوابط أنسنة المدن وإبقاء الشواطئ مفتوحة للعامة، للارتقاء بمستوى الخدمات بالمحافظة.

وقال إن مثل هذه المشاريع لها فائدة كبيرة على الصعيد الاجتماعي والاقتصادي والتنموي والسياحي، كما أنه يبتكر فرصا استثمارية متنوعة تصب في خدمة الوطن والمواطن ويعزز المزيد من فرص العمل في مجالات عدة منها السياحي والترفيهي وغيرها، ويزيد من مستوى الخدمات في البنى التحتية في الواجهة البحرية، لافتاً الى أن هذه المشاريع تعد من أهم عناصر التنمية المستدامة في عموم المناطق.

وقال المهندس الحسيني بأن هذه المشاريع التنموية والتطويرية التي تنفذها البلدية تأتي ضمن خطة شاملة لتطوير وتأهيل المحافظة، وفقا لتطلعات القيادة الرشيدة، وتوجيهات ودعم أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وبمتابعة من قبل الأمير أحمد بن فهد بن سلمان نائب أمير المنطقة الشرقية، وكذلك حرص وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف الدكتور ماجد القصبي، في الحرص على الجانب التنموي من خلال المشاريع، وغيرها من الخدمات البلدية على أرض الواقع، خدمة للمستفيدين.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 9
1
Follower
[ القطيف ]: 18 / 3 / 2019م - 10:42 ص
في منطقة الشبيلي ( حي الزهراء)، يومين وأسعار الأراضي بيرفعها اللوبي العقاري إلى فووووق
2
محمد
[ القطيف ]: 18 / 3 / 2019م - 11:43 ص
نشكر أمين المنطقة الشرقية على هذه المبادرة الطيبة التي تخدم المواطن والمقيم ولكن سؤال باللهجة العامية ( ما جاء في بالك تسوي جامعة ) ؟؟؟
3
مواطن
[ القطيف ]: 18 / 3 / 2019م - 12:32 م
اليست هذه منطقة خضراء مفتوحة ، كيف يتم حرمان الناس منها و طرحها للاستثمار
اليس من المفترض ان تقوم البلدية بتطويرها و اضافة ممشى مهيئ و مسار للدراجات و تجهيزها باجهزة رياضية لتكون لعامة الناس بدلا من ان تكون لفئة محددة لمن يستطيع الدخول
ام ان القطيف لا تستحق ذلك
4
علي
[ الربيعية ]: 18 / 3 / 2019م - 12:43 م
متى يتم إنشاء جامعة واحدة مسكينة إن شاء الله؟؟ آه بعد الانتهاء من الحفلات الترفيهية والقاعات الضخمة لأنها أَولى مِن الجامعة والتعليم شكرًا جزيلًا على تصحيح الأولويّات
5
علي عبد الكريم
[ القطيف ]: 18 / 3 / 2019م - 5:58 م
إخواني أهالي مدينتا العزيزة القطيف، أمانة الشرقية اختصاصها التطوير العمراني ، أما الجامعة فهي اختصاص وزارة التعليم العالي، و إن شاء الله جامعة القطيف في الطريق مع الكثير من الأخبار السارة.
6
Abu Abdullah
[ القطيف ]: 18 / 3 / 2019م - 8:05 م
هذا الكورنيش جاهز من زمان وكان مفتوح بس اللهم بدون انارة فكان مظلم في الليل. ولكن تم اغلاقه قبل سنتين او ثلاث والآن بعيدوا افتتاحه ويقولوا مشروع جديد!!
7
د. أحمد
18 / 3 / 2019م - 10:38 م
نشكر القيادة الرشيدة على الاهتمام في تطوير المنطقة و نأمل كذلك النظر في تنشيط النشاط الزراعي في مثل هذه المشاريع النافعة و ذلك لفائدة الأشجار في تنقية الأجواء و تصفيتها و كذلك لمستها الجميلة في إضفاء شكل جمالي جذاب.
و نتمنى للمهندس الأستاذ محمد الحسيني التوفيق في ما يقوم به من تطوير للحركة التنموية في ظل قيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين و سمو ولي عهده الأمين.
8
ابوناصر
[ القطيف ]: 18 / 3 / 2019م - 11:40 م
ياجماعة ياجماعة الامين مو مسؤل عن الجامعة والمشروع فريد من نوعه في محافظتنا الحبيبة ويشكر الامين ورئيس بلدية القطيف على مبادرة المشروع ونطلع الى مشاريع افضل ووجهات افضل في التنمية وهذا غير مستبعد في تتطلع قيادتنا الشريفة
9
البلورة
[ saihat ]: 19 / 3 / 2019م - 10:03 ص
ممتاز
ان تأتي متأخرا خيرا من ان لا تأتي
اهم شي الاهالي يكونوا حضاريين ويحافظون على هذة الاماكن