آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 4:37 ص

الصفا في مهمة الوصول لـ «الثانية».. يستضيف اللواء بصفوى

جهات الإخبارية محمد الخباز - القطيف

يتطلع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الصفا إلى خطف آخر البطاقات المؤهلة لدوري الدرجة الثانية لكرة القدم، وذلك حينما يستضيف نادي اللواء في تمام الساعة ال «3:40» من مساء اليوم الجمعة، في اللقاء الذي يقام على أرضه وبين جماهيره، ضمن منافسات الإياب من دور ال «8» من بطولة المملكة لأندية الدرجة الثالثة، والمؤهلة لدوري الدرجة الثانية لكرة القدم.

ويدخل الصفا بفرصتي الفوز بأي نتيجة، أو التعادل بأي نتيجة تقل عن الهدفين، للتأهل للدور نصف النهائي من بطولة المملكة، فيما سيمدد التعادل بهدفين لمثلهما اللقاء للوقت الإضافي، وسيكون التعادل بأي نتيجة تفوق الهدفين من مصلحة نادي اللواء.

الصفا، الذي يقوده فنيا المدرب الوطني الخبير خالد المرزوق، يملك الأفضلية الفنية خلال مجريات اللقاء، نظرا للأسماء الكبيرة والخبيرة التي يضمها، كالمهاجم بدر الخميس، ولاعب الوسط سلمان الحريري، وكذلك حمد الحمد وحسين النجعي، كما يمتلك خط دفاع مميزا بقيادة عماد التاروتي.

وكان «أبناء صفوى» أصحاب الأفضلية الفنية في لقاء الذهاب، حيث تحكموا بشكل كبير في خط المنتصف، وشكلوا خطورة مستمرة على مرمى اللواء، لكن دون استغلال للفرص المتاحة، في الوقت الذي شكل لاعبو اللواء خطورة كبيرة على الصفا من خلال إجادتهم للهجوم المرتد، وهو ما يتوقع أن يتكرر في لقاء هذا المساء، الذي سيبحث الصفا فيه عن الفوز ولا غيره.

فضل الجهازان الفني والإداري للفريق الأول لكرة القدم بنادي الصفا، عزل لاعبي الفريق عن الضغوط الإعلامية والجماهيرية، حيث اعتذرت إدارة الفريق من الوسائل الإعلامية الراغبة في تغطية التدريبات الأخيرة، التي تسبق اللقاء الحاسم، وإجراء اللقاءات مع اللاعبين والجهاز الفني للفريق.

من جانبها، أنهت جماهير نادي الصفا كافة استعداداتها لتسجيل الحضور الأكبر لها هذا الموسم، ومساندة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، خلال المباراة الحاسمة التي تجمعه باللواء على ملعبه هذا المساء، في إطار سعيه للعودة من جديد إلى دوري الدرجة الثانية لكرة القدم.

وسيتواجد رفقة رابطة جماهير الصفا عدد من روابط أندية محافظة القطيف، وكذلك أندية المنطقة الشرقية، التي أكدت على حضورها ودعمها الكبيرين لنادي الصفا، الذي يمثل المنطقة ككل في مهمة الصعود لدوري الثانية.

يذكر الصفا ترجم المستوى الفني الكبير، الذي قدمه منذ بداية الموسم تحت قيادة المدرب الوطني خالد المرزوق، من خلال النتائج المميزة التي حصل عليها.

حيث لعب مع فريق كميت في دور ال «32» وتعادل معه بهدف لمثله في مباراة الذهاب، قبل أن يتفوق عليه في الاياب بهدفين مقابل واحد، ثم فاز في دور ال «16» على الجواء بهدف في لقاء الذهاب وبثمانية أهداف في لقاء الإياب.

أما في ذهاب دور ال «8»، فقد عاد بتعادل مثير من أرض اللواء بهدفين لمثلهما، وهو ما يمنحه الأفضلية خلال لقاء الإياب مساء اليوم الجمعة.