آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 1:33 ص

بالصور.. 114 طالباً يتألقون في حفل تخرجهم بالهفوف

جهات الإخبارية عبدالله الياسين - تصوير: عبدالله الياسين، يوسف الخليفة - الأحساء

نظمت اللجنة التعليمية الأهلية بحي الملك فهد وماجاوره بمدينة الهفوف حفل التخرج 2019 لطلاب المرحلة الثانوية، وسط حضور لفيف من الوجهاء ورجال الأعمال وقادة المدارس والمعلمين.

وبدأ حفل التكريم بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للطالب سطام السالم، تلاها مسيرة دخول 114 طالباً وسط أهازيج الفرح للأباء والأصدقاء.

واعتلى المنصة الطالب عبدالمنعم البدر ملقياً كلمة الخريجين ”إنها لحظات حاسمة ومؤثرة في تاريخ كل طالب منا لحظات الفرح الممزوجة بالألم لأنّنا سنودّع مقاعد الدراسة التي عشنا عليها أجمل السنوات، وسنودّع باحة مدرستنا وفِناءها لننتقل إلى مرحلة جديدة في عالم الغد المجهول الّذي نحلم به أن يكون جميلا“.

وتابع: ”نقدم شكرنا لآبائنا الكرام وأمهاتنا فأنتم سرّ النجاح والتفوق، فلولا وجودكم لكانت حياتنا ناقصة، فأنتم من يُلون الحياة بأجمل ألوان الفرح، فشكراً تبدو كلمة سطحية دون معنى أمام كل ما فعلتموه من أجلنا. والشكر موصول ايضا لإدارة المدرسة فقد كانوا بتوفيق الله ثم بجهودهم المتواصلة هم السبب في وصولي وزملائي إلى ما وصلنا إليه، ونعدهم بأننا سنبيض وجوههم فيما يأتي من أيام“.

وشكر الحاضرين جميعًا من آباءٍ وقادة مدارس ومعلمين والضيوف، ومن ساهم في إنجاح هذا الحفل من منظمين وداعمين بذلوا قصارى جهدهم على مدى أيام ليكون الحفل بهذه الحلة.

وبارك قائد نادي الحي الفهد بدر المحارف في كلمته تنظيم هذا الحفل، مشيداً بسرعة تفاعل الأهالي وتعاونهم مع إدارة نادي الحي في شراكة مجتمعية تصب في مصلحة الطلاب.

ونوّه إلى وجود برامج ترفيهية وتعليمية تربوية واعدة سيقدمها نادي الحي في خطته القادمة.

ثم قدم كلمة أولياء الأمور الأستاذ عبدالعزيز الحسن مباركاً للآباء نجاح أبنائهم، متوجهاً إليهم بعدة توجيهات وهم يدخلون مرحلة جديدة بضرورة بذل المزيد من الجهد وفق خطة مدروسة من بداية اختيار التخصص المناسب، وأن لا يجعلوا لطموحهم حداً.

وعرض بعد ذلك أوبريت بعنوان ”طموح لا ينام على وساد“ وهو من إخراج حسين السلمان وكلمات محمد البقشي، وهندسة صوتية جهاد الحداد، وأداء المنشد محمد المطوع وعدد من المنشدين المتميزين

وألقى الدكتور الإستشاري أحمد بوعيسى كلمة الداعمين معبراً عن فرحته بالخريجين، وركز خلال كلمته على كيفية اختيار الطلاب للتخصص بما يتناسب وقدرات كل شخص منهم من الناحية الذهنية والحركية ومهارة التواصل.

وقال: ”أن الفشل ليس نهاية الطريق، فكل الناجحين في حياتهم محطات فشل عديدة تجاوزوها وواصلوا طريق النجاح“.

وقدم قائد ثانوية عمير بن وهب الأستاذ خالد الحجي كلمة قائدي المدارس معبراً عن إعجابه بتنظيم حفل التخرج بشكل إبداعي وجميل، وقدم اعتذاره إن حصل أي تقصير تجاه الطلاب خلال دراستهم في المرحلة الثانوية،

وجدد مناشدته للأهالي لمزيد من التعاون والشراكة المجتمعية بما يعود بالنفع المباشر على الطلاب.

وقدم عمل مرئي بعنوان ”بوح خريج 2019“ من إخراج سامي العلي، وتصوير صادق السماعيل، ومونتاج باسم الحمد، أشاد خلاله الطلاب بمعلميهم وآبائهم لما بذلوه من صبر وتحمل وعناء ليصنعوا منهم رجالاً وصناع مستقبل واعد لهذا الوطن المعطاء.

وقدم العديد منهم ثناءً خاصاً للمعلم عبدالمنعم العبدالله لتميزه في أداء رسالته التعليمية التربوية لهم، وقدموا الشكر إلى الملك سلمان آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان لما يولونه من اهتمام بالغ بالطلاب وبتطوير التعليم وفق رؤية المملكة 2030.

ألقيت بعد ذلك كلمة االلجنة التعليمية الأهلية المنظمة للحفل ألقاها رئيس اللجنة المهندس عبدالله الحجي.

ثم جاءت فقرة التكريم للداعمين ونادي الحي وجميع مدارس الحي بمختلف المراحل تسعة من المدارس ابتدائية ومتوسطة وثانوية»، وفريق العمل والطلاب الخريجين، والتقطت الصور التذكارية.