آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 4:37 ص

أخصائية تغذية تنتج ”عصير الرطب“ بنكهات متعددة

جهات الإخبارية عبدالله الياسين - الأحساء

تستعد أخصائية تغذية لعرض منتج ”عصير الرطب“ على هامش إعلان نتائج ”مسابقة أحلى الرطب“ على مستوى مزارعي محافظة الاحساء.

وذكرت أخصائية التغذية ضياء سلمان الناصر ان هوايتها عمل العصيرات الطازجة في المنزل للأهل والأصدقاء منذ سنوات، لافتة إلى أنها بدأت بالمشاركة في المهرجانات تحت مظلة جمعية فتاة الأحساء منذ سبع سنوات تقريبا ".

وأضافت" بحكم تخصصي وهوايتي فأنا أقوم بتجربة عمل العصير لجميع أنواع الفواكه، وقد سبق وعملت عصير الشمندر ولاقى استحسان الجميع، لذلك قررت عمل عصير الرطب ونجحت فيه.

وأوضحت الناصر وهي خريجة جامعة الملك فيصل بالأحساء أن فكرة عصير الرطب كانت موجودة لديها منذ أربع سنوات ولكن لم تقم بتسويه الا الآن.

وقالت في حديثها لـ ”جهينة الإخبارية“ أن عصير الرطب يتكون من الرطب منزوع النوى والحليب الطازج فقط دون أي إضافات، كما يتم إضافة قليل من ماء الورد حسب الرغبة، وهناك عصير الرطب بالتوت الحساوي وأيضا عصير الرطب بالمكسرات.

وبينت أن الجهد والوقت الذي يستغرقه تحضير العصير يكمن في نزع النوى عن الرطب فقط، حيث يتم نزع النوى من الرطب باستخدام السكين بعد لبس القفازات، منوهة انه ولعمل كوب من عصير الرطب نحتاج إلى ملء كوب من الرطب منزوع النوى وهذا يستغرق 5 دقائق تقريباً.

وعن كيفية حفظه ذكرت بأن حفظه في درجة برودة عالية مع ضرورة عدم لمسه باليد لكي يبقى محتفظاً بجودته ومذاقه يوما كاملاً ".

ونوهت إلى وجود إقبال كبير على شراء عصير الرطب أيام الموسم، لما فيه من فوائد كثيرة منها أنه يفيد في زيادة نسبة الحديد في الدم، ويفيد في حل مشاكل الإمساك الشديد لاحتوائه على سكر طبيعي، ويزيد من نسبة التركيز ويقوي الذاكرة.

وبسؤالها عن سلبيات المنتج أجابت أن احتوائه على الحليب يجعل مدة صلاحيته قصيرة، خصوصا أنه لا يحتوي على مواد حافظة.

وأشارت إلى أن تسويقه يتم من خلال الإعلانات ووسائل التواصل الاجتماعي وأيضا استحسان الذين جربوا العصير وكلامهم الطيب عنه، منوهة أن سعر كأس العصير 10 ريالات فقط.

وذكرت العصائر الحساوية التي تنتجها التي من أهمها عصير التوت الحساوي، وعصير اللومي الحساوي، وعصير الجميد، وعصير ثمرة البابايا الحساوية، وعصير التمر الهندي بالطريقة الحساوية، بالإضافة إلى عصيرات طبيعية أخرى تعرف عليها أغلب الناس ويطلبونها بالاسم.

وعن المنتجات الجديدة أوضحت أنها تتوجه حاليا إلى طرح أنواع جديدة من السلطات حيث قامت بجولة عمل واستكشاف إلى خارج الوطن والتعرف على أصناف متعددة وصحية من السلطات أبرزها سلطة الشمندر وسلايد سالاد وسلطة الفاصوليا الحمراء وجميعها مفيدة للجسم ولعمل الحميات دون أي اضافات ".

وفي نهاية حديثها شكرت منظمي مسابقة أحلى الرطب ولمشروع جبل القارة السياحي بالخصوص مديرة الفعاليات والبرامج بلقيس البوعلي لدعوتها لي للمشاركة بتقديم العصيرات الحساوية الطازجة في المهرجان.

يذكر أن الناصر ستعرض منتجها على هامش إعلان نتائج ”مسابقة أحلى الرطب“ على مستوى مزارعي محافظة الاحساء التي ينظمها مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالأحساء يوم الأربعاء القادم في مشروع جبل القارة السياحي وبتشريف من وكيل محافظة الأحساء معاذ بن إبراهيم الجعفري وإعلان أسماء الفائزين.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
السيدة
[ القطيف ]: 15 / 7 / 2019م - 2:50 ص
ويش الجديد اللي اكتشفته
كلها عصيرات قديمة الشمندر والرطب مع الحليب من سنين سويناه
2
أم عبدالله
[ القطيف الجزيرة ]: 17 / 7 / 2019م - 12:15 ص
موفقة لكل خير ?