آخر تحديث: 16 / 4 / 2024م - 4:10 م

فتيات ”كافل اليتيم“ يكتسبن مهارات إنقاذ ”حياة إنسان“

جهات الإخبارية

تحت شعار ”في كل بيت مُنقذ“ ولأن لكل ثانية أهميتها في إنقاذ حياة من نُحب، نفذّت مجموعة ”حياة إنسان“ دورة تدريبية في الإنعاش القلبي الرئوي يوم أمس الثلاثاء بتنظيم من لجنة كافل اليتيم بخيرية القطيف، وتقديم المدربتان هبة الجارمي وشفاء الجيراني.

وتهدف الدورة التي أشرفت عليها عضوات كافل اليتيم؛ زهرة السنان وأسماء العيد وبتول الخباز، وشاركت فيها 11 مستفيدة، للمساهمة بحفظ روح الإنسان من خلال معرفة المهارات اللازمة للتعامل مع الحالات الطارئة والرعاية العاجلة لها.

وعرّفت المدربة شفاء الجيراني المستفيدات على خطوات ماقبل الإنعاش القلبي الرئوي ثم طُرق أداء الإنعاش للبالغين والأطفال والرضع وشروطه وكيفية استخدام مزيل الرجفان الآلي AED لكل فئة.

وتطرقت لأنواع الغصة وطريقة التعامل مع كل نوع، إضافة إلى تطبيقات عملية على الدمى لكل متدربة.

وأكدت المدربة هبة الجارمي على ضرورة اكتساب مهارة الإنعاش لمضاعفة فرص النجاة، فكل شخص قادر على تعلّم هذه الخطوات البسيطة صغيرًا أو كبيرًا لإنقاذ حياة شخص آخر، وعلى الجميع القيام بذلك.

ولاقت الفعالية استحسان فتيات اللجنة وعبرن عن مدى استفادتهن من الورشة عمليًا بعد أن كانت مجرد قراءات دون تطبيق، وشعورهن بالتمكن من التصرف السليم مع الحالات المماثلة.

وأثنت إحدى المشارِكات على المدربتين وأسلوبهما في التقديم والعرض، وأشارت إلى أهمية الدورة لكل إنسان وأنها سبب في إنقاذ حياة.

وشكرت مشرفات كافل اليتيم مجموعة ”حياة إنسان“ على تعاونهم في تنفيذ الورشة التي تأتي ضمن الفعاليات الصيفية الهادفة لتثقيف أبناء اللجنة وتطوير مهاراتهم متمنيات للمجموعة دوام التوفيق في خدمة المجتمع.