آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 2:48 ص

”الرزق“ يحصد جائزة مهرجان أحلى الرطب بالأحساء

جهات الإخبارية

حصد المزارع علي الرزق المركز الأول خلال مشاركته بمهرجان أحلى الرطب، الذي أطلقته وزارة البيئة والمياه والزراعة بالأحساء.

وأعلن مدير إدارة الشؤون الزراعية المهندس نبيل الوصيبعي أسماء الفائزين بالمراكز الثلاث الأول، في حفل الختام الذي أقيم أمس الأربعاء في جبل قارة بالأحساء، حيث حصل على المركز الثاني المزارع عمار النعيم والمركز الثالث المزارع عبدالسلام اليمني.

وأفتتح الحفل بكلمة مدير عام مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة المهندس خالد الحسيني، الذي عبر فيها عن سعادته بهذا اليوم الذي يحضى به أحد أهم الأصناف والمنتجات النسبية الأحسائية بالتنافس على جودة المنتج والرجوع بالمردود المادي المميز للمزارع.

وأشاد الجعفري بالمهرجان وبالدور الذي يقوم به مكتب البيئة والمياه والزراعة بالأحساء من أجل النهوض بالمنتجات الزراعية الاحسائية.

وأكد بأن مجلس المحافظة قام بتشكيل لجان تهتم بجميع الجوانب للحفاظ على خيرات الأحساء والنهوض بها بما يتلائم مع ما تحظى الأحساء به من مكانه.

وتخلل الحفل عرض أوبريت ”نبراس الحضارات“ من كلمات الشاعر جاسم الصحيح، وكذلك مشاركة للشاعر نوح العساكر بقصيدة شعرية حول ”مكانة النخلة في قلب كل أحسائي“.

وفِي نهاية المهرجان، زار الوكيل والحضور الأركان المصاحبة والتي قدمت فيها أجود أنواع الرطب وأفضل العينات المشاركة بالمهرجان ومنتج عصير الرطب والحرف اليدوية.